رياضة

الأخضر يواجه قطر ولبنان وكوريا.. والإمارات تفتتحها بالبحرين

وضعت قرعة كأس آسيا 2019، والتي أجريت اليوم الجمعة في مدينة دبي الإماراتية، المنتخب السوري في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات كل من استراليا وفلسطين والاردن

واحتضن برج خليفة في دبي مساء الجمعة قرعة كأس أسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات يناير المقبل، وحضر مراسم القرعة سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومحمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضية ومروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات كرة القدم، إلى جانب رؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة.

وقد أوقعت القرعة ثلاثة منتخبات عربية في المجموعتين الثانية والخامسة، واعتبر النقاد أن المنتخب الإماراتي قد وقع في أسهل مجموعة، بوجود البحرين وتايلاند والهند، ورشحوا الإمارات والبحرين اللذين يلتقيان في مباراة الافتتاح للتأهل عن المجموعة الأولى.

بينما وضعت قرعة كأس آسيا 2019، والتي أجريت اليوم الجمعة في مدينة دبي الإماراتية، المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة، بجانب منتخبات كل من قطر ولبنان كوريا الشمالية.

وتعتبر المجموعة الثالثة متوازنة بوجود كوريا الجنوبية والصين وقيرغستان والفلبين وهي المنتخبات المتقاربة المستوى.

ووقعت العراق في المجموعة الرابعة التي تتواجد فهيا إيران وفيتنام واليمن والترشيحات تصب في مصلحة إيران والعراق للتأهل عن هذه المجموعة .

وسيكون على المنتخب السعودي أن يدرك أنه وقع في المجموعة الأكثر إثارة وقوة بوجوده مع قطر ولبنان وكوريا الشمالية، وعليه التفوق وتخطي منافسيه لضمان صدارة المجموعة كونه أقوى المرشحين للتأهل أولا ، وأكد الأسطورة ماجد عبد الله ضيف شرف القرعة أنه يثق تماما في تأهل السعودية والإمارات للمباراة النهائية.

ووقع المنتخب العماني مع اليابان وإوزبكستان وتركمنستان وهي مجموعة قوية كذلك ويتعين على المنتخب العماني بطل كأس الخليج تخطي أوزبكتسان وتركمنستان لضمان التأهل إلى جانب اليابات أقوى فرق المجموعة

وتبلغ قيمة جوائز ⁧‫كأس آسيا‬⁩ قرابة 15 مليون دولار، وسيحصل كل فريق مشارك على 200 الف دولار فيما ستكون جائزة البطل 5 ملايين دولار.

‏جوائز كأس آسيا 2019 :

البطل 5,000,000 دولار

الوصيف 3,000,000 دولار

نصف النهائي 1,000,000 دولار.

أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق