بالصور .. تعرف على سيارات رؤساء العالم الفارهة

بالصور .. تعرف على سيارات رؤساء العالم الفارهة

- ‎فيمنوعات
286

يتبارى الرؤساء والملوك في دول العالم، وتظهر منافستهم في اختيار سياراتهم، ويأتي في مقدمة اهتماماتهم التقنيات الأمنية والسلامة الشخصية، ثم يأتي بعد ذلك عاملا الرفاهية والراحة، لذلك أصبحت الشركات المصنعة للسيارات تتنافس من أجل تصميم أفضل سيارة لموكب الرئيس أو الملك للحصول على شرف بيعها لشخصيات رفيعة المستوى.

وفي هذه المقالة سنتعرف ونرصد لكم عددا من سيارات رؤوساء الدول التي تتميز بأفضل التقنيات التكنولوجية والأمنية.

1- سيارة الرئيس الأمريكي: دونالد ترامب
تعتبر أشهر سيارة رئاسية في العالم، حيث أنها تأتي باسم ليموزين كاديلاك 1 الملقبة بالوحش “Beast” مع زجاج مقاوم للرصاص وقادرة على مقاومة حتى للقنابل والصواريخ مع مستودعات دم من نفس فصيلة الرئيس الأمريكي في حالة تعرض للإصابة رغم كل ذلك، ويبلغ سعرها 16 مليون دولار حسب بعض التقديرات.

2- سيارة الرئيس الصيني: شي جين بينغ
يسافر الرئيس الصيني شي جين بينغ في سيارة ليموزين صينية فاخرة من نوع هونج تشي L5، وهي تعد أغلى سيارة في الصين بسعر 800,000 دولار بطول 6 متر ويبلغ وزنها 3 طن بفضل ما تحمله من دروع مقاومة للرصاص.

3- سيارة الزعيم الكوري: كيم جونج أون
يستخدم الزعيم الكوري كيم جونج أون سيارة مرسيدس S600 بولمان، والتي تم تخصيصها له لتكون مقاومة للرصاص وذات مرحاض خاص، وهي بسعر 500,000 دولار تقريباً.

4- سيارة المستشارة الألمانية: أنجيلا ميركل
نظراً لأن المستشارة أنجيلا ميركل تقود ألمانيا التي تشتهر بكونها بلد السيارات، فقد اختارت السيارة الأفخم لدى مرسيدس، S600، لتكون سيارتها الرئاسية المفضلة، والتي تستعرض عبقرية الهندسة والفخامة الألمانية، وهي بسعر 196,000 دولار تقريباً.


5- سيارة الملكة البريطانية: إليزابيث الثانية
تعد إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث الـ53، مما يجعلها واحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، لذلك تقود سيارة بريطانية عريقة مخصصة لها من قبل شركة بنتلي، حيث تحمل السيارة اسم بنتلي ستيت ليموزين، وهي نسخة مخصصة من بنتلي ارناج الفاخرة بقاعدة عجلات طويلة وهيكل مصفح، وتبلغ قيمتها 300,000 دولار.


6- سيارة الرئيس الفرنسي: إيمانويل ماكرون
تتمتع فرنسا بنفوذ واقتصاد قوي في أوروبا، مما يجعل الرئيس الفرنسي مهتماً بإظهار ذلك عبر استخدامه نسخة خاصة من كروس أوفر DS 7 كروس باك الفرنسية الفاخرة، والتي تتمتع بالقدرة على مقاومة الصواريخ والرصاص مع سقف مفتوح واسع، وقيمتها اكثر من 50,000 دولار.


7- سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
يفتخر بوتين كذلك بالصناعة الروسية عبر استخدام ليموزين اوروس سينات الروسية الفاخرة والتي تلقب باسم “كورتيج” بمعنى الموكب، وهي تتمتع كذلك بهيكل مقاوم لمختلف الهجمات وحتى الأسلحة البيولوجية إضافة لمقصورة مستوحاة من مرسيدس S-Class الفاخرة، وقيمتها اكثر من 250,000 دولار.
8- سيارة فيليبي السادس: ملك إسبانيا
يفضل الملك الاسباني رولز رويس IV الكلاسيكية في مواكبه، حيث أنها سيارة نادرة للغاية صنع منها 18 نسخة فقط بين عامي 1950 و1956، وتبلغ قيمتها 750,000 دولار.

You may also like

تردد قناة الشرق 2020 على النايل سات وسهيل سات وهوت بيرد

يُعد تردد قناة الشرق من الترددات الهامة التي