فيلم “نحنا منا أميرات”.. يروي واقع اللاجئات السوري الصعب

فيلم “نحنا منا أميرات”.. يروي واقع اللاجئات السوري الصعب

- ‎فيأخبار منوعة
600

فيلم “نحنا منا أميرات” للمخرجتين الأمريكية بردجيت أوجر والسورية عتاب عزام، يروي قصص نسوة سوريات لجأن إلى بيروت أثناء الحرب، يلتحقن بمشروع مسرحي يهدف إلى منحهن فرصًا جديدة وعلاجًا من آثار الأزمات التي مررن بها.

وتحدثت مخرجة الفيلم بردجيت أوجر التي أدارت عرضه في مدينة نيوهافن عن أن مشاركة النساء في التجربة المسرحية وتفاعلهن مع شخصية أنتيغون اليونانية ألهمتهن ليجدن مجتمعًا وقوة يتشاركن بها وهي طريقة لعلاج الأزمة التي مررن بها.

وبينت أوجر أن ما نراه في الفيلم هو نساء عاديات بيوميات عادية، لنجمع الناس من كل صوب ليساعدوا ويتحدثوا -لاجئين أو غير لاجئين- ويتبادلوا المشاعر فينفتحوا على الآخرين ويشاركوهم الحوار عن الإسلاموفوبيا والخوف والكراهية، فهذه هي الطريقة الوحيدة لنتغلب على كل هذا.

والفيلم من بطولة امرأة حقيقية خرجت من سوريا ومعها قصتها مثل آلاف أخريات، وقصة الفيلم جزءا صغيرًا من معاناة الشعب السوري، وما رآه السوريون أكبر بكثير، والظلم والقهر ما زالا مستمرين، فالناس يتفرجون على الفيلم دون أن يشعروا بحقيقة ما يجري في سوريا.

يذكر أن الفيلم عرض في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في مصر في دورته الحادية والعشرين بمشاركة أكثر من 100 فيلم من أنحاء العالم.

You may also like

تردد قناة الشرق 2020 على النايل سات وسهيل سات وهوت بيرد

يُعد تردد قناة الشرق من الترددات الهامة التي