بسبب رفعها مستوى السكر في الدم.. أغذية ومشروبات وجب الحذر منها

بسبب رفعها مستوى السكر في الدم.. أغذية ومشروبات وجب الحذر منها

- ‎فيصحة و جمال, صحة ورشاقة
324

كثير من مرضى السكري يتبعون  حميات غذائية ويبتعدون عن تناول السكر، إذ أنهم يتبعون عادات صحية للوقاية من ارتفاع معدل السكر في الدم، والمضاعفات التي قد تترتب على ذلك.

ويعد الطعام والشراب، أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على معدل سكر الدم، لذا سنقدم لكم في هذه المقالة أبرز أنواع الأطعمة والمشروبات التي تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم

1- البطاطس المقلية

البطاطس المقلية التي  تحتوي على الدهون غير الصحية، ويمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم وبالتالي تؤدي لمضاعفات غير مرغوب فيها.

2- السكر المكرر

تحتوي الحلوى التي تباع في المتاجر مثل الكعك والبسكويت على السكر المكرر، ويجب على الأشخاص المصابين بمرض السكر تجنبه حتى لا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

3- المشروبات السكرية

تحتوي المشروبات السكرية مثل مشروبات الطاقة، على نسب متفاوتة من السكر ويمكن أن يؤدي تناول هذه المشروبات إلى اختلال نسبة الأنسولين في الدم.

4- الخبز الأبيض

إن تناول الخبز الأبيض، يزيد من مستويات السكر بالدم لدى المصابين بالسكري، كما أن الخبز عالي الكربوهيدرات يؤدي إلى انخفاض وظائف المخ لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

5- زبادي الفواكه

ينصح بتجنب تناول زبادي الفواكه لاحتوائه على اللبن قليل الدسم الذي يحتوي على الكربوهيدرات والسكر.

6- القهوة المبيضة 

يجب الحرص على تناول القهوة دون إضافة النكهات والمبيضات “كالنسكافيه و الشوكو وغيرها”، لأنها يمكن أن تسبب رفع مستوى السكر في الدم.

7- الفواكه المجففة

تفقد الفواكه عند تجفيفها الكثير من الماء وبالتالي يصبح محتواها من السكر أعلى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل السكر بالدم.

8- عصير الفواكه

يحتوي عصير الفواكه المحلى بالسكر على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكر، كما يحتوي على سكر الفركتوز الذي يؤدي استهلاك كميات منه إلى الإصابة بالسمنة وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين.

You may also like

تردد قناة الشرق 2020 على النايل سات وسهيل سات وهوت بيرد

يُعد تردد قناة الشرق من الترددات الهامة التي