أخبار النرويج

أخبار النرويج: #احذر … صفحة مزيفة على فيسبوك تروج لجوائز مضروبة فى برنامج الحلم

تجدون آخر أخبار النرويج على موقع بوصلة

كتب محمد رضا

يراود كثير من الناس حلم تحقيق ثروة كبيرة فى وقت قصير وبأقل مجهود للتغلب على مصاعب الحياة، لذا يسيطر الحلم على هؤلاء الذى يسعون لتحقيقه عن طريق المشاركة فى مسابقات تقدم جوائز بمبالغ مالية ضخمة، عبر العديد من الفضائيات فى الوطن العربى والعالم.

بوست فالصو عن جوائز برنامج الحلم

وفى هذا السياق انتشرت تدوينات وشائعات كثير عبر السوشيال ميديا حول واحد من برامج المسابقات الشهيرة وهو برنامج الحلم الذى يقدم على قناة mbc، حيث تداولت صفحة مزيفة باسم حلم 2019، بوست كاذب عن تفاصيل المسابقة الجديدة بهدف استغلال مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لجمع عدد أكبر من اللايكات للبوست والصفحة التى لم يتجاوز عدد متابعيها 10 آلاف شخص.

انتشار معلومات فالصو عن برنامج الحلم
انتشار معلومات فالصو عن برنامج الحلم

وقالت الصفحة فى تدوينتها “غير حياتك برسالة.. مفاجأه لغير القادرين ماديا على الاتصال للاشتراك فى الحلم يمكنكم الاشتراك عن طريق الفيس بوك.. ارسل لنا رسالة الآن.. سنختار 5 تعليقات للفوز بـ 500 ألف دولار اليوم.. علق بحلم فى عدة تعليقات وشير فى 3 جروبات.. وادخل السحب الآن ومتنساش تعمل لايك للمنشور ليصلك أسماء الفائزين”.

وبالفعل تفاعل عدد كبير من مستخدمى فيسبوك، الذين بدأوا فى نشر البوست فى الجروبات المختلفة، إضافة إلى التعليق على البوست والإعجاب به على صفحة حلم 2019 المزيفة، ولكن الحقيقة أن البرنامج يروج له عبر صفحته الرسمية التى تحمل اسم MBC Dream، وفى تدوينة على الصفحة الرسمية للبرنامج، كتب “الحلم مستمرة بتغيير حياة الكثيرين، والجائزة القادمة، جائزة مميزة جدا جدا.. 200.000 دولار كاش لرابح واحد، شارك وقد تكون أنت الرابح القادم”.

البوست الحقيقى على صفحة MBC Dream
البوست الحقيقى على صفحة MBC Dream

فالصو وشائعات

 

أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق