أخبار النرويج

أخبار النرويج: أوروبا تضغط على اليونان لإعادة اللاجئين إلى تركيا

تجدون آخر أخبار النرويج على موقع بوصلة

ضغطت المفوضية الأوروبية على السلطات اليونانية لإعادة ترحيل اللاجئين الوافدين إليها وإرجاعهم إلى تركيا وذلك نظرا لزيادة أعداد المهاجرين القادمين من الأخيرة.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية إن الضغوطات جاءت في تقرير داخلي للمفوضية الأوروبية حول آخر تطورات ملف الهجرة.

وذكر تقرير المفوضية أن بطء عمليات إعادة الوافدين إلى تركيا من قبل اليونان يثير القلق. كما أضاف أن فاعلية عمليات ترحيل اللاجئين وإعادتهم إلى تركيا بحاجة إلى تنسيق واسع النطاق بين الدوائر الحكومية المختلفة.

 كما حثت المفوضية السلطات اليونانية على زيادة سرعة اتخاذ القرارات النهائية بشأن طلبات اللجوء التي يقدمها المهاجرون الوافدون إلى اليونان.

وأشار تقرير المفوضية إلى “الحاجة الماسة” لتعامل السلطات اليونانية “بشكل فعّال وسريع” مع وضع اللاجئين في جزر بحر إيجة، بما في ذلك زيادة عمليات الترحيل إلى تركيا.

وقبل يومين نقلت السلطات اليونانية 1500 لاجئ من مخيم موريا الذي تخطّى قدرته الاستيعابية في جزيرة ليسبوس، إلى عدد من المخيمات الأخرى في الداخل اليوناني.

ونهاية آب الماضي قالت إستريد كاستيلين، مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن جزيرة ليسبوس إن شهر تموز سجل أكبر عدد من الوافدين منذ 2016.

وإثر ذلك استدعى وزير الخارجية نيكوس دندياس السفير التركي لدى اليونان للإعراب عن “استيائه الكبير” إزاء تزايد أعداد المهاجرين.

أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق