هكذا سيصبح العالم خلال 50 عاماً

هكذا سيصبح العالم خلال 50 عاماً

- ‎فيأخبار العالم, تكنولوجيا
83

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريراً جديداً حول مستقبل التكنولوجية خلال 50 عاماً في حلول عام 2069، حيث يعتقد التقرير بأن التكنولوجيا ستشهد طفرة متطورة غير طبيعية وغبر مألوفة وستفاجئ الجميع.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن التقرير الجديد يتنبأ بتنظيم الطرق السريعة تحت الماء والرياضات القائمة على الأجهزة اللوحية الطائرة وقضاء الإجازات في الفضاء، إضافة إلى السفر عبر الصواريخ لتقصير المسافة الزمنية بين الدول البعيدة.

والتقرير بعنوان “Samsung KX50: The Future in Focus”، ويكشف أنه بحلول عام 2069 سيشهد العالم ثورة حقيقية في وسائل النقل، مع تصميم أنظمة نقل الأنابيب تحت الماء بين المملكة المتحدة والبر الرئيسي في أوروبا ومناطق أخرى، حيث تنقل الكبسولات عالية السرعة المسافرين بين بعض البلدان، في أقل من ساعة.

وقامت مجموعة من الأكاديميين وخبراء المستقبل، بمن فيهم رئيس TechUK والمدير المشارك لمعهد Coding Jacqueline de Rojas، ومدير الهندسة والتعليم في الأكاديمية الملكية للهندسة، الدكتور ريس مورغان، وعالم مستقبل الغذاء الدكتور مورغين غاي، بالإشراف على هذا التقرير المعد.

وكشف التقرير أن الإنتاج الضخم للأعضاء ثلاثية الأبعاد وعمليات الزرع، وكذلك التنظيف الذاتي في المنازل، سيصبح جزءا أساسيا من الحياة اليومية.

ومن المتوقع استخدام سيارات الأجرة والحافلات في المناطق الحضرية لخفض الازدحام، بينما يتضمن السفر لمسافات طويلة استخدام صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام، تحلق في الجو العلوي بسرعة فائقة، ما يقلل من وقت السفر بين لندن ونيويورك إلى أقل من 30 دقيقة وفقا للتقرير.

وفي مجال الصحة، ستصبح المتابعة الافتراضية للحالة الصحية للمرضى طوال حياتهم، أكثر شيوعا مع ترجمة الأعراض والحالات المرضية إلى أي لغة.

ووفقاً للتقرير فإن 63% من البريطانيين يرغبون بتحقيق هدفين في المستقبل في التكنولوجيا والأول هو تنظيم منازل بشكل ذاتي، التي تعمل بتقنية الروبوت، ثاني رغباتهم هو عمليات الزرع لمراقبة الإحصائيات الصحية وسيارات الأجرة والحافلات.

You may also like

نساء العراق يطلقن مشروعاً جديداً.. تعرف عليه

أعلن عدد من الشابات العراقيات مساء السبت، عن