الكشف عن كويكب يقترب من الأرض وهو أضخم من برج خليفة

الكشف عن كويكب يقترب من الأرض وهو أضخم من برج خليفة

- ‎فيأخبار العالم, تكنولوجيا
81

كشفت وكالة ناسا المختصة في شؤون الفضاء أن كويكب ضخم يقترب من الأرض وقد يصل بتاريخ (14 سبتمبر المقبل) وهو أضخم من أطول مبنى موجود في العالم.

ويقدر العلماء في وكالة ناسا أن طول الكويكب يبلغ 290 مترا وقطره 650 مترا،، وهو أطول وأخضم من برج خليفة الذي يأتي بارتفاع 828 مترا عن سطح الأرض.

ويسير الكويكب، المتعارف عليه باسم “2000 QW7” بسرعة تفوق 23 ألف كيلومتر في الساعة وسوف يحلق على ارتفاع 5.3 مليون كيلومتر عن سطح الأرض في الساعة 7:45 مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ولا يعتقد علماء الفلك أن الكويكب يهدد الأرض بأي مخاطر لكن مركز ناسا المتخصص بالأجسام القريبة للأرض يتتبع حركته.

وفي يونيو، أظهر العلماء أن التلسكوبات يمكنها مساعدة الناس في الابتعاد عن ضربات الكويكبات على الأرض.

إذ استخدم علماء الفلك في جامعة هاواي تلسكوبات “ATLAS” و”Pan-STARRS” لتحديد الكويكبات الصغيرة قبل دخولها الغلاف الجوي للأرض في 22 يونيو، وتتبع تلسكوب “ATLAS” كويكب “2019 MO” حينها حوالي أربع مرات خلال 30 دقيقة فوق سماء هاواي.

وتستخدم “ناسا” برمجية باسم “Scout” تعمل على تحليل احتمالية ضرب الكويكبات للأرض، وتملك تقديرا يتراوح من صفر إلى أربع درجات، الصفر يعني “عدم احتمالية” اصطدامه بالأرض، أما أربع درجات تعني “ترجيحا أكبر” لاصطدامه.

واستخدم العلماء هذه البرمجية في يونيو، ليكشف مختبر تابع لناسا عن درجة “صفر” لضرب الكويكب الأرض، لكن مع طلب تحليلات إضافية ومراقبة حركة النيزك عبر تلسكوب “Pan-STARRS” بلغ التحليل أربع درجات ليرصد الرادار الجوي في سان خوان الكويكب خلال احتكاكه بالغلاف الجوي ليمر فوق المحيط بمسافة 379 كيلومترا جنوب المدينة.

You may also like

نساء العراق يطلقن مشروعاً جديداً.. تعرف عليه

أعلن عدد من الشابات العراقيات مساء السبت، عن