سياحة و سفر

بالصور: تعرف على أكثر المناطق غرابة في العالم وجذباً للسيَّاح

يُسيطر جذب السياح إلى دول العالم على اهتمام كبير لبعض المدن من أجل الحصول على مصدر دخل جيد، حيث تتنافس دول العالم بطرق تبدو غريبة بعض الشيء بهدف الجذب السياحي.

وفي هذا التقرير نُشير إلى بعض المدن التي تنتهج اسلوب غريب للجذب السياحي بهدف العائد المادي وهي كالتالي:-

نومزفيل (قرية الأقزام)، وادي فيرجسون

إنه كما يوحي الاسم بالضبط، في وادي فيرجسون الذي يقع غرب أستراليا، أنشأت البلدة قرية كاملة من تماثيل الأقزام الاسطورية، حيث يتواجد أكثر من 3000 تمثال حتى الآن.

المنازل المكعبة، روتردام

هذه البقعة السياحية في هولندا هي في الأساس المكان حيث تنظر إليك المنازل وأنت في الأسفل وكأنها والدك الذي يشعر بخيبة أمل! كانت الفكرة العامة لهذه المنازل هي تحسين المساحة المطلوبة للسكن من خلال إقامة الجميع داخل مكعب على قمة الصرح، دعونا نقول أن المشروع لم ينجح كثيراً لأن شخصاً ما نسي أنه لا يوجد أسوأ من الجدران المائلة لقتل المساحة الداخلية.  

ديزرتو (يد الصحراء)

هي يد مبنية في الصحراء، فهي يد ضخمة رائعة المظهر في الصحراء، لكنها ليست كعكة ضخمة على شكل يد.

مسبح متحف القرن الحادي والعشرين للفن المعاصر

كانازاوا إنه اسم طويل، أليس كذلك؟ يحتوي هذا المتحف الياباني على مسبح ولكنه ليس مسبحاً حقيقياً، بل إنه مجرد سطح مائي يمكنك أن تنظر من خلاله، كما يمكنك أيضاً أن تمشي أسفله، ومن الواضح أن هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض الأوهام البصرية الفريدة حيث يبدو كما لو أن الناس يقفون تحت المسبح.

مورالا روخا، إسبانيا

يتشكّل هذا المجمّع السكني بالكامل من الكثير من الحواف المستقيمة وكل كل جدار تقريباً مطلي باللون الأحمر أو الوردي أو الأزرق، مما يجعل المجمّع بأكمله يبدو وكأنه مجموعة قطع ليغو.

معبد جوتوكوجي طوكيو

إنه معبد مليء بتماثيل القطط، ممتلئ تماماً كما لو أنه يفيض بالقطط، وفقاً لإحدى الأساطير، هذا هو المعبد البوذي حيث تم استخدام تمثال القطة لأول مرة كسحر لجلب الحظ السعيد، بالنسبة لسياح المعبد اليوم فإنه مكان مليء بالقطط الصغيرة اللطيفة!

الوسوم
أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق