أخبار العالم

الكشف عن محاولات هادئة لعم الأميرة هيا بنت الحسين لإنهاء الخلاف مع زوجها محمد بن راشد

ادعت وسائل اعلام عربية أن الملك الأردني عبد الله الثاني لم يلتقي أخته غير الشقيقة الأميرة هيا بنت الحسين في لندن خلال زيارته والتي تخوض نزاعاً شرساً للطلاق وحضانة الأطفال من زوجها محمد بن راشد حاكم دبي.

وكان الملك عبدالله الثاني قد غادر عمان إلى لندن في “زيارة عمل” كما وصفتها وكالة الأنباء الرسمية، لكنها الزيارة الأولى للعاصمة البريطانية بعد اندلاع الأزمة بين محمد بن راشد وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين، مع أن الملك غادر بعدها لقضاء “إجازة خاصة” في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبدو أن محطة العمل البريطانية لعاهل الأردن وبعدها الزيارة الخاصة للولايات المتحدة خطوات حافلة بالملفات السياسية حيث ينتظر الاردنيون بشوق بالغ ما تصفه المصادر بالمزيد من “القرارات المهمة” والحساسة في الداخل الأردني بعد الزيارتين.

ومن غير المعروف إن كان الملك الأردني الذي زارد لندن عقد لقاء مع أخته الأميرة هيا بنت الحسين، ولم يعلن الديوان الملكي أي لقاء من هذا النوع.

لكن مصادر دبلوماسية خاصة تحدثت عنه بصيغة “زيارة عيد عائلية” في الوقت الذي لا يزال فيه الأخ الشقيق للأميرة علي بن الحسين مستمرا في التواجد بأقرب مسافة من شقيقته لمساندتها في العاصمة لندن.

ووفقاً آخر المعطيات التي نشرتها وسائل الاعلام فإن مبادرة تقدم بها عم الأميرة المخضرم حسين بن طلال لها علاقة بمحاولة التحدث بهدوء أكثر في مرحلة “ما بعد الطلاق” الذي أصبح حاصلا لا ريب عند الطرفين.

وكان الأمير حسن يجري اتصالات طوال الوقت على أمل ترتيب “طلاق صامت” ودون نزاعات قضائية، لكن صعوبة المهمة دفعت وساطة الأمير العم باتجاه تقليص سقف مبادرته لصالح “طلاق ثم نزاع قضائي صامت” إعلاميا على الأقل تجنبا لإحراجات الإعلام الغربي.

ويبدو أن محامي آل مكتوم تقدم على هذا الأساس باستئناف من المحكمة لإبعاد الاعلام عن القضية قبل أن ترفضه المحكمة وتتحفظ عليه محامية الأميرة هيا على أساس أن الإعلام قياسا بظروف القضية “جزء حيوي” من تفاصيل الادعاء وإظهار الحقائق.

ولا تزال قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين من زوجها محمد بن راشد حاكم دبي تثير ضجة عبر وسائل الاعلام العربية والغربية، حيث عقدت المحكمة في السابق جلسة لحضانة الأطفال وتم تأجيلها إلى منتصف الشهر القادم، وطلبت الأميرة هيا بنت الحسين خلال جلسة المحكمة الحماية من زوجها محمد بن راشد حاكم دبي.

الوسوم
اظهر المزيد
أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق