أخبار العالم

وفاة عدد ضخم جراء الفيضانات والانهيارات الارضية في الهند

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند إلى أكثر من 270 شخصاً إضافة لتشريد نحو مليون شخص في ست ولايات هندية خلال الأمطار الموسمية الغزيرة التي ضربت البلاد منذ اسبوعين.

وأكثر المناطق التي تضررت بشكل كبير جداً بفعل الفيضانات هي كيرالا وكارناتاكا في الجنوب ومهاراشترا وجوجارات في الغرب، إذ جرفت المياه محاصيل زرعت على آلاف الأفدنة وألحقت أضرارا بطرق وخطوط سكك حديدية، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وفي تفاصيل حالات الوفاة فإن 95 شخصا توفوا على الأقل وفقد 50 آخرون في كيرالا، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في عشرات الانهيارات الأرضية الأسبوع الماضي وفي حصار أكثر من 100 شخص.

وقال رئيس وزراء الولاية، بيناراي فيجايان، إن نحو 190 ألف شخص لا يزالون مقيمين في مخيمات إغاثة، لكنه أضاف أن بعض السكان بدأوا العودة إلى منازلهم مع انحسار مياه الفيضانات.

وفي ولاية كارناتاكا المجاورة، التي تضم بنجالورو المركز التقني الهندي، لقي 54 شخصا حتفهم وفقد 15 آخرون. وأجلت السلطات نحو 700 ألف شخص في الولاية.

وقال مسؤول بولاية مهاراشترا، التي تضم مدينة مومباي العاصمة المالية للبلاد، إن 48 شخصا لاقوا حتفهم لكن مياه الفيضانات تنحسر، مضيفا “نحاول الآن إعادة خدمات الكهرباء ومياه الشرب”.

وقالت السلطات إن الأمطار الغزيرة تسببت أيضا في وفاة 32 شخصا في ولاية ماديا براديش وأتلفت محاصيل.

وفي ولاية جوجارات، توفي 31 شخصا في حوادث مرتبطة بالأمطار بينما أودت انهيارات أرضية بحياة 12 شخصا تقريبا في ولاية أوتار كاند.

وتعاني الهند كثيراً من الأمطار الموسمية التي تجتاح البلاد مما يكبدها خسائر مادية وبشرية كبيرة جداً.

الوسوم
اظهر المزيد
أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق