أخبار العالم

لأول مرة الملك الأردني يلتقي الأميرة هيا بنت الحسين .. لماذا زار ولي عهد بريطانيا

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الاثنين شقيقته الأميرة هيا بنت الحسين لأول مرة بعد هروبها من بيت زوجها حاكم دبي محمد بن راشد، وذلك على مأدبة إفطار في أول أيام عيد الأضحى.

وكان اللقاء بين العاهل السعودي وشقيقته الاميرة هيا بنت الحسين في منزل والدتهم في العاصمة البريطانية لندن وبحضور أسرته وشقيقه الأمير “علي بن الحسين” وكذلك أسرته.

وأشارت مصادر أردنية مطلعة وفقاً لوسائل إعلام أن الملك عبد الله اجتمع بعد الافطار مع الأميرة هيا والأمير علي، ثم ذهبوا في زيارة خاصة إلى ولي العهد البريطاني الأمير “تشارلز”، والذي تجمعه علاقات طيبة بالعائلة الهاشمية الأردنية.

وأضافت المصادر: “أن الملك عبدالله معني تماماً بعدم زج نفسه في هذه القضية- في إشارة لقضية الأميرة هيا- باعتبار أنها قضية شخصية ولها خصوصيتها وحساسيتها كونها تتعلق بشخصية لها مكانتها (حاكم دبي) لذلك فهو حريص على أن لا يقحم نفسه بهذا الشأن الخاص تماما، وأن يظل بعيدا، تجنبا لإمكانية حدوث أي انعكاسات سلبية لهذه القضية على العلاقات بين البلدين.

وكان العاهل الأردني نشر منذ نحو أسبوعين  صور له مع ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد  يجمعه فيها مع أبنائه وأحفاده معربا عن أمله أن يدوم الحب والود بين البلدين والشعبين كما هو دائم بين أسرتيهما على مدار السنين .

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يلتقي بها العاهل الأردني شقيقته الأميرة هيا بعد حادث هروبها من الإمارات ومطالبتها بالطلاق من زوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد

ولا تزال قضية هروب الاميرة هيا تتصدر المواقع الإعلامية العالمية والعربية نظراً لحساسية القضية بين المملكة الأردنية ودولة الامارات العربية المتحدة.

لمتابعة خبر الاميرة هيا في الأردن ! اضغط هنا

الوسوم
أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق