هروب الأميرة هيا بنت الحسين يفتح ملف الهروب في عائلة محمد بن راشد تعرف عليها

هروب الأميرة هيا بنت الحسين يفتح ملف الهروب في عائلة محمد بن راشد تعرف عليها

- ‎فيأخبار العالم
258

ما أن أعلن نبأ هروب الأميرة هيا بنت الحسين من زوجها محمد بن راشد من الامارات إلى ألمانيا ومن ثم إلى بريطانيا، حتى بدأت وسائل الاعلام العالمية الحديث عن قضية هروب الأميرات من منزل محمد بن راشد وأسباب الهروب كما يعتقدون

موقع بوصلة ينشر لكم بعض التفاصيل عن هروب الاميرات من منزل محمد بن راشد كما جاءت في الصحف الأجنبية وخاصة البريطانية.

بدأت قصة هروب الأميرات عندما هربت الأميرة شمسة عندما بلغت من العمر 19 عاماً من منزلها في منطقة سري في إنجلترا وعثر عليها بعد عدة أسابيع وتم نقلها إلى الامارات في طائرة خاصة.

صحيفة التايمز البريطانية اعتبرت ما حصل للأميرة شمسة آل مكتوم بالجريمة البشعة التي ارتكبت على الأراضي البريطانية، وقالت: “من المفترض أن يتم التحقيق بالأمر، لكن ذلك لم يحصل وواصلت العائلة الحاكمة في دبي زياراتها لبريطانيا، ولقاءاتها مع العائلة المالكة في إنجلترا.

وأوضحت الصحيفة أن الشيخة شمسة كانت تسعى لأن تحيا حياة ذات نسق غربي وذات يوم استقلت سيارة من قصر والدها في منطقة “سري” في انجلترا، وقادتها في محاولة للفرار، وإثر العثور عليها، أُعيدت إلى دبي. وخلص تحقيق إلى أن فريق عثر عليها في كامبريدج واختطفها وأقلها على الفور إلى دبي.

بعد سنوات من محاولة هروب الشيخة شمسة تحديداً في شهر مارس آذار العام الماضي هربت شقيقتها الشيخة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي محمد بن راشد، قبل أن يتم القبض عليها على متن يخت في عملية للقوات البحرية من عدة دول وتُعاد إلى الإمارات بالقوة.

وقامت الأميرة هيا بنت الحسين بتشجيع صديقتها الرئيسة الأيرلندية السابقة، ماري روبنسون لزيارة دبي في كانون الأول/ ديسمبر، حيث ظهرت في صورة مع الشيخة لطيفة والتي وصفت بالفتاة المضطربة والقابلة للاستغلال وتتلقى عناية طبية ودعما من العائلة.

ونفت روبنسون صداقتها مع العائلة الحاكمة في دبي قائلة: “لم أكن أبدا صديقة باستثناء الأميرة هيا بنت الحسين، صديقة والتي لا تزال صديقتي”.

ويقول أصدقاء الأميرة هيا بنت الحسين إنها قررت مغادرة دبي بعد ظهور حقائق ضايقتها عن الأميرة لطيفة.

وتضيف الصحيفة أن المرأة، التي أصبحت بعد أربع سنوات من محاولة هروب شمسة زوجة لوالدها، هي الأميرة هيا بنت الحسين، والتي هربت هي الأخرى، وتسعى للطلاق، وتشير تقارير إلى وجود صلات بين محاولتي الهرب.

ولم يتمكن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد انهاء قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين كما حدث مع الشيخة شمسة آل مكتوم وبنته الشيخة لطيفة بخطفهن وإعادتهن قصراً إلى الامارات.

وكانت الأميرة هيا بنت الحسين رفعت قضية ضد زوجها محمد بن راشد بشأن رعاية الأطفال وانتهت المحكمة التي عقدت بتاريخ (31/7/2019) بمطالبة الاميرة هيا بنت الحسين بحمايتها من زوجها محمد بن راشد كما حددت المحكمة جلسة أخرى بتاريخ “11 نوفمبر القادم”.

You may also like

تردد قناة بي ان سبورت Bein Sport المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات

تردد قناة بي ان سبورت يعد واحدا من