أخبار العالم

“إيران” تتهم واشنطن بتحويل الخليج إلى علبة “كبريت قابلة للاشتعال”

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بتحويل منطقة الخليج إلى “علبة كبريت قابلة للاشتعال” في أي وقت، وفقاً لقناة الجزيرة القطرية.

وقال ظريف: “إن الخليج ضيق وكلما زاد وجود السفن الأجنبية فيه أصبح أقل أمناً”، مؤكداً أن إغراق المنطقة بالأسلحة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها حوّلها إلى علبة كبريت قابلة للاشتعال”.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة الامريكية نشرت العديد من الأساطيل البحرية الحربية في الخليج سواء أساطيل حربية أمريكية أو من التحالف الموالي لها، خاصة بعد تدهور الأوضاع الأمنية في مضيق هرمز مع الجمهورية الإسلامية إيران.

وبدأت الأزمة تشتد بين إيران وأمريكا عقب انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على ايران الأمر الذي دفع ايران الى الدفاع عن نفسها لاسيما في ظل التحذيرات الأمريكية، حيث تمكن الحرس الثوري الإيراني من اسقاط طائرة أمريكية تجسسية فوق المياه الإقليمية الإيرانية وكادت الحرب ان تندلع لولا تراجع ترامب في اللحظات الأخيرة.

وتلى تلك الاحداث احتجاز ناقلة النفط الإيرانية من قبل حكومة جبل طارق وبريطانيا الأمر الذي دفع ايران الى التهديد بالرد بالمثل، حيث قام الحرس الثوري الإيراني باحتجاز ناقلة نفط بريطانية قرب مضيق هرمز ولا تزال الأوضاع في مضيق هرمز صعبة جداً.

الوسوم
اظهر المزيد
أخبار لبنان والعالم - من موقع بوصلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق