اشياء مهمة يجب تذكرها قبل شراء هاتف ذكي مستعمل

يفكر الكثير من المستخدمين فى شراء هواتف ذكية مستعملة لعدة أسباب منها إرتفاع أسعار الهواتف الجديدة الأن وأشياء أخرى فإذا كنت تفكر فى شراء هاتف ذكى مستعمل فهناك أشياء مهمة جدا يجب التحقق مهنا قبل شراء الهاتف :

لا تشتري هاتف قديم جدا :

الهواتف الذكية منذ 3 أو 5 سنوات غير مطابقة للمواصفات لسبب أنها نادرا ما يمكن استخدامها اليوم لأنها لا تأتى بالكثير من المميزات التى يتمتع بها الهواتف الأن مثل تحديثات نظام التشغيل وبعض التطبيقات التى تطلب نظام تشغيل معين كما أن ذاكرة التخزين كثيرا ما تكون أقل من 8 جيجا بايت كما انه سيكون من الصعب إيجاد قطع غيار للهاتف إذا حدث أى ضرر له كما أن صيانة الهواتف الذكية غالية.

تأكد من ان الهاتف ليس مسروق :

واحدة من أهم الأشياء التى يجب التأكد منها أن يكون الهاتف ليس مسروق فيجب أن تكون متاكد من الطرف الاخر الذى تشترى منه الهاتف وأعتقد انه ليس صعب أن تعرف إن كان مسروق أم لا كالعرض الذى يقدمه لك البائع فمثلا إن كان الهاتف جديد وجيد ويطلب منك مبلغ أقل من ثمنه بكثير فيجب الشك هنا.

تحقق من وظائف الهاتف :

فقط قم بالإتصال بهذا الكود * # 0 * # للتحقق من جميع وظائف هواتف سامسونج بسهولة وسوف تظهر لك الشاشة التي تشمل اختبار الاهتزاز والاستشعار واللمس والكاميرا وأكثر من ذلك بكثير.

فحص المظهر الخارجى للهاتف :

لا تتوقع أن الهاتف سوف يكون متألق كما لو كان جديد فإذا كان الهاتف به ضرر كبير خارجى أو سوف يحتاج مبلغ كبير لإصلاحه فلا داعى لشرائه أما إذا كان عبارة عن خدش بسيط فى الغلاف الخارجى فمن الممكن التغاضى عن هذا.

تحقق من البطارية :

معظم المستخدمين الذين يفضلون شراء الهواتف المستعملة لا ينتبهون إلى هذا الأمر مع أنه أمر مهم جدا وهو التحقق من البطارية فيجب معرفة إذا كانت البطارية جيدة أم لا, منفوخة أم لا, تسرب الشحن بسرعة أم لا, كل هذه أمور مهمة بالنسبة للبطارية يجب التحقق منها.

السعر :

لا تفرح كثيرا إذا كان سعر الهاتف منخفض جدا فقد يكون مسروقا كما ذكرنا سابقا أو قد يكون به ضرر كبير لا تراه وأيضا لا داعى لشراء هاتف مستعمل ثمنه قريب جدا من ثمن الهاتف جديدا فإذا كان كذلك فمن الأفضل شراء الجديد.

akhbarak.net


'اشياء مهمة يجب تذكرها قبل شراء هاتف ذكي مستعمل' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla