فضيحة.. اختراق عيادة تجميل وتسريب 25 ألف صورة عارية

نشر مجوعة من القراصنة أكثر من 25 ألف صور عارية وعدد من المعلومات الشخصية عن مرضى من إحدى عيادات جراحة التجميل، بما في ذلك أسماء بعض المشاهير عبر شبكة الإنترنت المظلم، وبدأوا في طلب الفدية وابتزاز الضحايا.

ووفقا لموقع ibtimes البريطاني تحتوي الملفات الصادرة من عيادة تجميل ليتوانية تحمل اسم جروزيو تشيرورجيجا، على قسم “المشاهير” مع قائمة بأسماء شخصيات من ليتوانيا والدنمارك ودول أوروبية أخرى، لكن لم تكن هناك أسماء بريطانية أو أميركية على القائمة.

وتتضمن البيانات المنشورة على شبكة الإنترنت المظلم معلومات عن المريض بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

وقالت الشرطة المحلية إنه تم الكشف عن مئات من الصور “قبل وبعد” في آذار من هذا العام، ونشرت بقية قاعدة البيانات هذا الأسبوع.

ويقال إن التسريب الكامل يتضمن المعلومات الشخصية لأكثر من 1500 مواطن بريطاني، ممن يمكنهم الدفع لإزالة بياناتهم.

وذكرت وسائل الإعلام الليتوانية أن القراصنة طلبوا من الضحايا دفع ما يصل إلى 1700 جنيه إسترلينى لإزالة بياناتهم الخاصة، بما فى ذلك جوازات السفر وأرقام التأمين الوطنى من شبكة الإنترنت.

وقال جوناس ستايكوناس، مدير جروزيو تشيرورجيجا، الذي رفض دفع فدية أولية تقدر بنحو 300 بيتكوين أي ما يعادل 500 ألف إسترليني إن العملاء في حالة صدمة.

وأضاف ستايكوناس: “أود أن أعتذر، فالقراصنة يبتزون عملاءنا برسائل نصية غير مناسبة”.

وحذرت العيادة فى موقعها على الإنترنت العملاء من عدم فتح أو تحميل أى رسائل وردت من القراصنة أو من جهات اتصال غير معروفة، وحثت الضحايا على تقديم إفادتهم للشرطة، وادعت أنها قد جندت خبراء الأمن السيبرانى للقيام بالمزيد من التحقيق.

(اليوم السابع)


'فضيحة.. اختراق عيادة تجميل وتسريب 25 ألف صورة عارية' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla