اعتقال 20 هاكرز قاموا بهجوم إلكتروني بفيروس “حصان طروادة” على مليون هاتف ذكي

اعتقل العاملون بوزارة الداخلية الروسية، اليوم الاثنين، مجموعة هاكرز مؤلفة من 20 شخصاً يشتبه بسرقتهم أموال من حسابات مصرفية بمساعدة برنامج “حصان طروادة” الذي أصاب أكثر من مليون هاتف ذكي بفيروس تسبب بأضرار قيمتها أكثر من 50 مليون روبل (874 ألف دولار أمريكي تقريباً).

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة إيرينا فولك للصحفيين، اليوم: “أحبط العاملون بفرع “ك” التابع لوزارة الداخلية الروسية وبالتعاون مع قسم التحقيق بفرع “ك” التابع لوزارة الشؤون الداخلية الروسية لقسم إدارة التحقيق في وزارة الداخلية الروسية في إقليم “إيفانوف”، وبالتعاون النشط مع شركة “غروب إيف”، نشاط مجموعة منظمة إقليمية مختصة بسرقة الأموال من الحسابات المصرفية بمساعدة برنامج “حصان طروادة”، والذي كان ضحيته أكثر من مليون مستخدم للهواتف”. 

وأشارت المتحدثة إلى أنه “خلال فترة النشاط غير القانوني أصاب المهاجمون ببرنامج حصان طروادة أكثر من مليون هاتف ذكي، وأدت أعمالهم إلى أضرار بلغت 50 مليون روبل (874 ألف دولار أمريكي تقريباً)”.

وأكدت فولك إثبات أن هيكل المجموعة يضم 20 شخصاً يعيشون على الأراضي الروسية، وأن منظم العمل التجاري غير الشرعي هو من سكان مدينة إيفانوفو ويبلغ من العمر 30 عاماً، وأنه تم توقيف أعضاء المجموعة واتخذت المحكمة إجراءات احتجاز بحق أربعه أشخاص من الموقوفين، في الوقت الذي تم فيه فرض الإقامة الجبرية المؤقتة على الباقين.

والجدير بالذكر أن برنامج “حصان طروادة” هو عبارة عن شيفرة صغيرة يتم تحميلها مع برنامج رئيسي من البرامج ذات الرواج العالي، ويقوم ببعض المهام الخفية التي تؤدي إلى اختراق الجهاز وسرقة بياناته.

 سبوتنيك


'اعتقال 20 هاكرز قاموا بهجوم إلكتروني بفيروس “حصان طروادة” على مليون هاتف ذكي' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla