التصنيفات
صحة

لشعر صحي ولامع… إليك هذه النصائح

جميعنا نسعى للحصول على شعر صحي ولامع كنجمات الإعلانات. فجمال الفتاة يعتمد كثيراً على شعرها لذلك فالإهتمام به شيء بالغ الأهمية. هل تريدين أن تحصلي على شعر جذاب ولامع؟ إليك هذه النصائح:

1. الشامبو السليم:

اختاري دائماً الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات. يمكنك أيضاً صنح الشامبو الخاص بك في بيتكي يكفي ذلك لمساعدتك في إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على الشعر وفروة رأسك. عليك أيضاً تجنب غسل شعرك يومياً فهو بحاجة إلى الزيوت الطبيعية التي ينتجها و غسله مرتين أو ثلاث في الأسبوع هو أمر كاف.

2. البلسم المناسب:

يساعد البلسم على سلاسة الشعر والتخلص من الجفاف الذي يسببه استخدام الشامبو. فيشكل بلسم الشعر خطوة مهمة للعناية بشعرك. قومي بغسل شعرك بالشامبو، ثم ضعي البلسم على شعرك واتركيه لدقائق، ثم اغسليه جيداً.

3. استخدمي خل التفاح:

يساعد خل التفاح على توازن الرقم الهيدروجيني(PH) للشعر وفروة الرأس مما يعطيه لمعة وأيضاً ستحصلين على شعر خال من القشرة. للحصول على ذلك، قومي بغسل شعركي بخل التفاح بعد الاستحمام من خلال مزج 1/3 كوب من الخل مع لتر من الماء وإستمتعي بشعر حريري ولامع.

4. صودا الخبز:

تجنبي إستخدام الشامبو عند إستعمالك لصودا الخبز على شعرك. فهي تعمل على تخلص فروة الرأس من الأوساخ والزيوت المتراكمة دون تجريده من الزيوت التي ينتجها ويمنحه ذلك الكثير من اللمعان. قومي بمزج كوب من صودا الخبز مع 3 أكواب من الماء، وغسلي شعرك بالمزيج جيداً، وبذلك تكوني قد حصلتي على شعر صحي ولامع.

هل تقومين بفعل هذه النصائح؟ شاركونا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *