هناك بعض الأشخاص الذين لا يمكنهم التخلي عن عادة السرقة مهما مر وقت. ففي حالة طريفة بعض الشيء حدثت في مصر وأثارت موجة من الضحك على مواقع التواصل الإجتماعي، فقد قام أحد الأشخاص بسرقة بطتين بعد أن غافل بائعة الطيور.

في تفاصيل الحادثة، تمكنت النيابة العامة في بندر دمنهور الجزئية في محافظة البحيرة من حجز المتهم بسرقة بطتين في سوق شبرا بمدينة دمنهور لحين وصول تحريات المباحث بخصوص الواقعة وتسليم البطتين لصاحبتهما.

تمكنت كاميرات المراقبة من التعرف على سيارة المتهم في مكان الحادث حيث أتي بسيارته، وفق قول بائعة الطيور، وطلب شراء البطتين. كما طلب منها شراء له بعض الخضراوات إلا أنه غافلها وسرق البطتين وغادر دون دفع الثمن.

قدمت السيدة بلاغاً إلى قسم الشرطة في قسم دمنهور الذي أبلغ بدوره مدير أمن البحيرة بأنه نزل أحد الأشخاص من سيارته وطلب منها شراء البط، وبعد ذهابها لتنفيذ طلبه، قام بفعل السرقة و فر هارباً.

وقامت قوة من مباحث القسم بالتوجه إلى منزل المذكور، وتبين أنه يدعى م.ع، وتم العثور على البطتين والتحفظ عليهما وتم عرض المتهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات صحافية إنه رغم انخفاض قيمة المسروقات أي ثمن الطيور، إلا أنه تم الاهتمام بالبلاغ مراعاة للبعد الإنسانى للسيدة المجنى عليها.

رفض الرجل تهمة السرقة التي وجهت له، مؤكداً عدم شروعه فى السرقة نافيًا الاتهامات الموجهة إليه وقال أنه لم يهرب بسيارته للفرار من دفع قيمة المشتريات من بائعة الطيور قائلا: “كنت بحاول أركن السيارة فى مكان مناسب بعيدًا عن حرم الطريق تمهيداً للنزول من السيارة لدفع ثمن الطيور”.

والجدير بالذكر، كشف مصدر بالنيابة العامة بمدينة دمنهور، أن المتهم تم شطبه من نقابة المحامين منذ 2013 بسبب اتهامه بعدد 5 قضايا منها السرقة والنصب.