بسبب الكورونا، إضطرت العديد من البلدان من الإغلاق وفرض الحجر على الكثير من السكان. لذلك، قامت سلسلة متاجر “وولمارت” بإطلاق خدمة فريدة حيث يتم توصيل أدوات فحص فيروس كورونا إلى منازل الناس بإستخدام طائرات مسيرة من دون طيار.

قامت سلسلة متاجر “وولمارت” بالتعاون من مركز فحوصات “كويست” لتطبيق هذه التجربة في مدينة “إل باسو” في ولاية تكساس في أميركا، وفقاً لشبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأميركية.

هذه العمليات التوصيل لفحوصات الكورونا سوف تقام ضمن محيط 2.4 كيلومتر من مركز التوصيل أي موقع “وولمارت” الرئيسي في مدينة “إل باسو”.

وقال عمدة المدينة دي مارجو، في مؤتمر صحفي: “عملية التوصيل إلى المنازل عبر الطائرات المسيرة ستساعد المواطنين على محاربة فيروس كورونا من داخل منازلهم”.

وتابع: “هناك طريق طويل أمامنا لمحاربة الفيروس، لكن بدعم شركائنا في “وولمارت” و “كويست” وعاملي الرعاية الطبية سنستطيع فعل ذلك”.

ومن المفترض أن تنزل الطائرات أدوات الفحص في الباحة الأمامية للمنازل، على أن تعيدها العائلات إلى الموقع الرئيسي “وولمارت” لتحليل الفحوصات وكشف النتائج.

والجدير بالذكر، ولاية تكساس تعتبر من ضمن المناطق الأكثر تضرراً بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تحتل المرتبة الثانية بعد نيويورك من حيث عدد وفيات.