يحاول الكثير من الأشخاص خسارة دهون البطن إلا أن محاولاتهم دائماً ما تنتهي بالفشل. لكن وفق جمعية التغذية الألمانية، هناك بعض الفواكه التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة تساعد بدورها على إزالة دهون البطن التي تزيد من خطورة الإصابة بأمراض عديدة كمرض السكري وأمراض القلب.

لذلك سوف نتعرف على هذه الفواكه وفوائدها، وهي:

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أفضل المصادر للمواد الغذائية التي تساعد على خسارة دهون البطن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف. ليس فقط ذلك بل يمنع الأفوكادو الإلتهابات ويخفض الكوليسترول ويعزز صحة الجسم.

التوت

التوت غني جداً بالمواد الغذائية والألياف، كما يساعد على الشعور بالشبع ما يمنعنا من تناول كميات كبيرة من الطعام.

الرمان

الرمان مفيد جداً لأنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز بدورها من التمثيل الغذائي وتساعد على حرق الدهون.

التفاح والكمثرى

تحتوي هاتين الفاكهتين على مادة البكتين وهي عبارة عن ألياف قابلة للذوبان في الماء والتي بدورها تساعد على توقف تكوين الدهون وتخزينها في الجسم.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C ما يؤثر بشكل غير مباشر على الوزن وهو المسؤول عن إنتاج جزيئات تعزز من عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون وخاصة أثناء ممارسة الرياضة.

الجريب فروت

هذه الفاكهة تعد مصدراً رئيسياً من الفيتامين C. كما أنه غني بالمياه والمضادات الأكسدة التي تساعد على توازن مستويات الأنسولين.