التصنيفات
صحة

لهذه الأسباب تجنّب القهوة خلال فصل الصيف

يشرب عشاق القهوة طوال العام قهوتهم، وذلك في فصل الشتاء أو الصيف على حد سواء.. لكن هل هناك علاقة بين الطقس الحار وتناول القهوة الساخنة حيث يعتقد الأطباء أن القهوة تسبب الكثير من المشاكل عند الإكثار منها في الصيف.

إن تناول فنجان من القهوة كل صباح قد يكون البداية الصحيحة لليوم والتي لا يمكن الاستغناء عنها لكن تناول أكثر من فنجان بخاصة خلال ساعات النهار قد يسبب الجفاف للجسم وهو أمر خطير في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف.
القهوة لها تأثير مباشر على نسبة السوائل في الجسم ولتقليل تأثير القهوة على الصحة العامة يجب تناول كوب كبير من الماء بعد شرب القهوة لإعادة التوازن بالجسم مرة أخرى.
بالحديث عن مخاطرتناول القهوة في الصيف فهي قد تؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض مثل حصوات في البول أو تلف في الكبد بخاصة عند القيام بمجهود بدني كبير خلال العمل أو ممارسة الرياضة حيث يتسبب المجهود بالعرق وخسارة المزيد من الماء.

يعتقد البعض أن استبدال القهوة الساخنة بأخرى باردة قد لا يُسبب مشاكل صحية لكن هذا غير صحيح لأن المشكلة تكون بالكافيين الموجودة بكمية كبيرة في القهوة وليس في درجة حرارتها.

لكن إذا كنت من مدمني القهوة يمكنك تناولها لكن مع تجنب ما تسببه من مشاكل صحية باتباع عدد من النصائح، والبداية مع اختيار الوقت المناسب لشرب القهوة ففي الصباح يجب الانتظار ساعة على الأقل بعد الاستيقاظ لتناول القهوة، كما يُفضل تناول إفطار خفيف قبل شرب القهوة الصباحية.

وعلى الرغم من أضرار القهوة المعروفة إلا أن تناول كوب من القهوة بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب قد يكون له الكثير من الفوائد، فمن المعروف أن القهوة تعزز الطاقة وتقلل من مخاصر الإصابة بداء السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *