يعتبر الشوكولا من الحلويات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص حول العالم ولا يكاد يخلوا من أي بيت. لكن دراسات جديدة تقول كيف يمكننا تناول هذه الحلوى الشهية دون التعرض لأي ضرر منها.

وفق هذه الدراسات، فإن هيئة حماية المستهلك الروسية تقول أنه لا يجب لأي شخص بالغ ويتمتع بصحة جيدة أن يتناول أكثر من 50 غراماً من الشوكولا في المرة الواحدة لأكثر من مرتين في الأسبوع.

أما بالنسبة للأطفال، فلا يجب أن يتناول أي طفل دون سن الثالثة الشوكولا لأنه الشوكولا بالنسبة لهم غير مفيد ويعتبر ثقيلاً على معدة الصغار وغير مستعدة لهذا النوع من الحلويات.

أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخمس والست سنوات، فيمكنهم تناول الشوكولا فقط 20 غراماً منه ومرتين في الأسبوع فقط.

ووفق هذه الدراسات، شددت هذه الهيئة أن الشوكولا مفيد لكن بكميات محدودة لأنه يساعد على زيادة الكفاءة والتركيز ويحفز من النشاط العقلي. كما يحتوي الشوكولا على مضادات للأكسدة التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة وتقوي جهاز المناعي لدى كل شخص.

لكن لا يجب تناولها بكمية كبيرة والإفراط فيها لأن الشوكولا تحتوي على كبيرة من السكر والدهون ما يؤدي إلى السمنة بالإضافة إلى خطر بالإصابة بمرض السكري.

والجدير بالذكر، أن العالم يحتفل باليوم العالمي للشوكولا في 13 سبتمبر.