التصنيفات
صحة

تجنّبوا هذه المشروبات في الطقس الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أقصاها هذا الصيف، يحب الكثيرون تناول مشروبات محددة، خاصة الباردة منها، لمساعدتهم في التغلب على الطقس الحار.

ومن المهم معرفة أن هناك أنواعاً معينة من المشروبات لا يُنصح بتناولها في هذه الأجواء الساخنة، نظراً لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بعدد من المشاكل الصحية.

وفقاً لما ذكرته خبيرة في الصحة والتغذية، فإن هناك عدة مشروبات ضارة لا يجب تناولها في فترة الحر الشديد، حيث أن مفعولها عكسي بالنسبة لجسم الإنسان، وتؤدي إلى تجفيف بعض أعضائه.

وقالت الخبيرة أن من أسوأ المشروبات التي يتناولها الكثيرون خلال الطقس الحار هي المشروبات التي تحتوي على كمية مرتفعة من الغازات، وكذلك العصائر المكونة من السكريات والألوان، حيث أنها تسبب إبطاء سير الدم في الأوعية الدموية، كما أن بعض الناس الذين يتناولونها يتعرضون لخفض في الضغط.

وأشارت الخبيرة إلى أن مشروبات القهوة المثلجة التي يحبها الكثيرون مضرة للغاية على صحة الإنسان، نظراً لأنها تحتوي على الكافيين، كما أن المشروبات الكحولية لا يجب تناولها في الجو الحار، لأنها تساهم في سحب السوائل من الجسم بشكل يُعرضه للإصابة بالجفاف.

وأضافت أن الشاي المبرد لا يُنصح أيضاً بتناوله، حيث أنه يحتوي على الكافيين الذي قد يسبب الجفاف مما يُعرض من يتناوله لخطر الإصابة بضربة شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *