هناك العديد من الأشخاص حول العالم الذين يحبون شرب القهوة الفورية لأنها تمنحهم مذاق رائع وسرعة تحضيرها. لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن لهذه القهوة الفورية أضراراً على الصحة التي إكتشفها العلماء.

أجريت دراسة من قبل شركة Euromonitor على ناس كانوا قد أنفقوا على القهوة الفوري أكثر من 31 مليار دولار ظن عام 2013 حتى الآن.

فالقهوة السريعة التخضير لها فوائد عديدة لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة أكثر من تلك الموجودة فب القهوة العادية. كما أنها تحتوي على العديد من العناصر المهمة كالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B3.

لا تسبب قهوة السريعة التحضير أي إضطراب في النوم، القلق، الأرق، اضطراب المعدة والرعشة لأنها تحتوي على كميات صغيرة من الكافيين فالمعلقة الصغيرة منها تحتوي على كمية تتراوح بين 30 و 90 مليغرام.

لكن هذه القهوة لها العديد من الأضرار لأنها تحتوي على مادة الأكريلاميد والتي تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي وبالتالي تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

تحتوي القهوة العادية على هذه المادة لكن بكميات قليلة جداً ولا تؤثر بشكل سلبي علينا. كما أن قهوة السريعة التحضير لا تحتوي على الكمية الكافية من الكافيين التي تعزز بدورها وظائف الدماغ والحماية من مشاكل وتلف الكبد وحرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي.