يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة والمهمة في بناء الجسم والبعض يتناولها دائماً وبين الوجبات. لكن لا يعلم الكثير عن فوائد الموز وخاصة قشرتها.

جميعنا نقوم برمي قشور الموز في سلة المهملات دون معرفة كيفية إستخدامها وكيف يمكننا الإستفادة منها. لذلك سوف نتعرف على 6 إستخدامات لقشور الموز.

1- العناية بالبشرة

تساعد قشور الموز على تفتيح البشرة وتقليل التجاعيد لذلك عليك وضعه وفركه على الوجه. كما يساعد على تقليل من إنتفاخ العينين وإزالة رؤوس السوداء عن طريق فرك البشرة ل5 دقائق. ولتفتيح البشرة ونضارتها، عليك خلط القشور مع العسل والأبيض ووضعه على البشرة.

2- تبييض الأسنان

تساهم قشور الموز في علاج إلتهاب اللثة لأنه يحارب البكتيريا. كما يمكنك الحصول على أسنان بيضاء عبر فركهم بقشر الموز.

3- للإسعافات الأولية

يحتوي قشر الموز على مضاظات للأكسدة ما يساعد على علاج حروق الشمس ولدغات الحشرات، وذلك بوضعها على المنطقة المصابة لتهدئة الحكة. ولعلاج الصداع، ضع قشرة الموز مجمدة على جبين الرأس وقشرة أخرى على مؤخرة الرقبة.

4- للتنظيف المنزلي

تحتوي قشور الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد بدوره على تلميع الأحذية عن طريق فرك قشرة الموز على الحذاء ثم مسحه بفوطة.

5- في حديقة المنزل

يمكنك وضع قشور الموز في الأتربة أو في أحواض النباتات لأنها تحتوي على عناصر مهمة للنباتات.

6- تلميع الأظافر

تساعد قشور الموز على تقوية الأظافر  وتلميعها وتمنع هشاشتها وتكسرها من خلال تدليك الأظافر بالقشرة الداخلية للثمرة لعدة دقائق، ولكن يجب الحرص على غسل الموز.