بسبب تطور التكنولوجيا، أصبحت أغلب الوظائف حول العالم هي عبر أجهزة الكومبيوتر أو الهاتف ولا نسمع كثيراً عن الوظائف الغريبة. لكن في الهند توجد أغرب الوظائف وبعضها لم نسمع بها من قبل ما يجعلك تظن أن الهند هي بلد العجائب.

لنتعرف على هذه الوظائف الغريبة في الهند:

1- منظف الأذن

هو رجل يجلس في الأسواق المحلية أو قرب معالم الأثرية. مهنته منظف الأذن ويستخدم إبرة صلبة والقطن. يجلس الزبون على كرسي خشبي أو على الأرض ويفحص أذنه ويقوم بتنظيفها. فهناك العديد من الأشخاص يقصدونه ومن دونه، لا يتمكنوا من سماع شيئاً.

2- مصور الجثث

في مدينة فاراناسي في شمال الهند، يقوم العديد من الأشخاص بزيارة المعابد عند وفاة أحد الأشخاص. يوجد هناك مصور يقوم بإلتقاط صوراً للأقارب مع الجثة ويجني في اليوم 1500 إلى 2500 روبيه أي بين 23 و39 دولاراً يومياً.


3- علماء الأنساب

يشبه هؤلاء شيوخ الحارة في مصر. فهم لديهم سجلات للمواليد وشجرات العائلات في المنطقة. يقصدهم الكثير من الناس لتحديث شجراتهم كلما ولد أو توفى أو تزوج أحد في العائلة.

4- الحارس ذو الشوارب

يعمل هذا الحارس في مبنى أثرية أو الفنادق الفاخرة حيث يمتلك شارباً ولحية غريبين بعض الشيء. وهم ينتشرون في ولاية راجستان شمال غرب الهند.

5- أطباء الأسنان على قارعة الطريق

في حال شعر أحد الأشخاص في الهند بألم مفاجئ في أسنانه، يقوم بالذهاب إلى طبيب الأسنان يجلس على قارعة الطريق. يمكنه خلع الضرس وتركيب طواقم أسنان دون أي تخدير أو أدوات معقمة.

6- الفزاعات البشرية

هناك أشخاص يعملون في الهند علة أنهم فزاعة في الحدائق والقصور في الهند بدل الدمية، حيث يمسك علم عليه شعار طائر للدلالة على وظيفته.

7- الندابات

هذه مهنة للسيدات فقط وتتلخص بالبكاء والنواح الحار على الميت. يقومون بإرتداء اللبس الأسود عكس أهل الميت الذين يرتدون اللباس الأبيض. يجب أن تكون أصواتهن عالية ليقومون بنشر الحزن بين أهل المتوفي.

8- متذوق أطعمة الحيوانات الأليفة

يعمل العديد من الأشخاص في الهند في تذوق أطعمة الحيوانات لضمان صلاحيتها وجودتها تحت شعار “الأفضل يستحق الأفضل”.