أعلن مصرف لبنان يوم أمس عن تأمين المبالغ اللازمة بالعملات الأجنبية تلبية لحاجات مستوردي ومصنّعي المواد الغذائية الأساسية والمواد الأولية التي تدخل في الصناعات الغذائية، وذلك على أساس سعر صرف ثابت هو 3900 ليرة لبنانية للدولار، على أن يتم تقديم الطلبات وتسديد قيمتها نقداً بالليرة اللبنانية إلى المصارف التي ستسلمها بدورها إلى مصرف لبنان، ويقوم هذا الأخير بتحويل قيمتها بالدولار إلى حساب المصرف المعني لدى المصرف المراسل المعتمد لديه.

من جهتها حددت نقابة الصرافين تسعيرة جديدة لسعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية لدى مؤسسات وشركات الصرافة لليوم الثلاثاء حصرا وبهامش متحرك بين الشراء بسعر 3850 كحد أدنى والبيع بسعر 3900 كحد أقصى.

كما أعلنت نقابة الصرافين يوم أمس، تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية ليوم الاثنين 6/7/2020 حصرا وبهامش متحرك بين: الشراء بسعر 3850 حدا أدنى، والبيع بسعر 3900 حدا أقصى.

وفي السوق الموازية والسوداء سجل الدولار الأميركي ارتفاعاً ملحوظاً بمواجهة الليرة اللبنانية، صباح اليوم الثلاثاء، ليتراوح بين 8900 و9100 ليرة بعد ان وصل ليل امس بشكل مفاجئ الى سعر 8500 ليرة الى 8800 ليرة مع امتناع عدد من المتعاملين عن البيع او الشراء ترقباً لوضع السوق، وخوفا من التعرض لخسائر مالية فادحة.