يرى مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أنه من حقه بالتتوجيه بالكرة الذهبية لعام 2020 لأفضل لاعبي العالم وخاصة بسبب نجاحه في التتويج بكافة البطولات التي شارك بها فريقه.

قام ليفاندوفسكي بقيادة فريقه بايرن لثلاثية الدوري الألماني “بوندسليجا” وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 7 سنوات، وقد حاز لقب الهداف في البطولات الثلاث بتسجيل 55 هدفاً.

أعرب ليفاندوفسكي في تصريحاته لصحيفة “سبورتيكي فاكتي” البولندية رداً عن سؤال حول أحقيته بالتتويج بالكرة الذهبية “بالون دور” لعام 2020 لم أفكر في هذا الأمر، ولكن أنا الشخص الذي يستحق أهم جائزة فردية في العالم”.

كما أعلنت المجلة الفرنسية الشهيرة “فرانس فوتبول” أن لأول مرة في تاريخ كرة القدم يتم إلغاء جائزة الكرة الذهبية منذ عام 1956 هذا الموسم بسبب الأحداث الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد.

فقد قام الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أيضاً بإلغاء جائزة أفضل لاعبي العالم التي يمنحها بشكل سنوي بسبب الفيروس.

أضاف ليفاندوفسكي قائلاً: “لقد فزنا بكل شيء ممكن في بايرن، كنت الهداف في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، وأعتقد أن من يحقق هذه الإنجازات يستحق الكرة الذهبية”.

والجدير بالذكر، أن روبرت ليفاندوفسكي حقق رقماً قياسياً بتسجيل 15 هدفاً في دوري الأبطال ليصبح ثاني أفضل هداف في نسخة واحدة للبطولة بعد كريستيانو رونالدو. بالإضافة لتسجيل 34 هدفاً لأول مرة في تاريخه بالدوري الألماني، وإحراز 6 أهداف في كأس ألمانيا.