من منا لا يحب زيتون وزيت الزيتون؟ فالزيتون والزيت لهما فوائد عدة. لكن ما لا نعرفه هو أن أوراق شجر الزيتون لها فوائد عدة ومذهلة تحمينا من الأمراض عديدة.

تحتوي أوراق شجر الزيتون على المواد الأوليروبين والبوليفينول والفلافونيدات. هذه المواد تعتبر من أهم مضادات الأكسدة. لذلك لنتعرف على فوائد هذا الورق.

فوائد أوراق الزيتون

زيادة إنتاج الإنسولين

قامت عدة دراسات علمية على أوراق الزيتون وأظهرت هذه الدراسات أن هذه الأوراق تساعد على زيادة في هورمون الأنسولين الذي ينظم السكر بالدم ويحافظ عليه في مستوياته الطبيعية. لإستخدامه،عليك غلي أوراق الزيتون في الماء من ثم شربه للسيطرة على المستوى الطبيعي في الدم.

تحسين الهضم

تساعد أوراق زيتون على تحسين عملية الهضم وأيضاً في تقليل الإنتفاخات والغازات والتخلص من الإمساك. تساعد أوراق الزيتون على توازن البكتيريا بالأمعاء مما يؤدي إلى الهضم بشكل أفضل كما أنها تساعد للتخلص من تهيج القولون العصبي.

مقاومة السرطان

بسبب المضادات الأكسدة التي تختويها أوراق الزيتون، فهي مهمة لحمايتنا من السرطانات. فهو يحتوي على مادة البوليفينول والفلافونيدات والتي تعتبر مهمة لمواجهة الجذور المسببة للسرطان مما يقي من نمو الأورام السرطانية.

خفض ضغط الدم

شرب الماء المغلي مع أوراق الزيتون يساعد في إنخفاض معدل ضغط الدم المرتفع. فهو يحمي جدران الأوعية الدموية من حدوث أي خلل. بالإضافة إلى إحتوائه على مضادات الأكسدة للكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي تمنع تراكم الدهون بالأوعية الدموية.

تقوية المناعة

تقوي أوراق الزيتون المناعة وتحمي من الأمراض. بحسب الدراسة التي نشرتها مجلة Bioresource Technology, فإن أوراق الزيتون تحتوي على الفينولات التي تساعد على منع تلف الخلايا والحماية من التعرض إلى الأمراض المختلفة.

تعزيز وظائف الدماغ

تقي أوراق الزيتون من التعرض إلى الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي كمرض ألزهايمر ومرض باركنسون. فهو يعزز من وظائف الدماغ كما يساعد على التقليل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

هل كنت تعرف هذه المعلومات عن أوراق الزيتون؟ شاركونا في التعليقات