آخر الأخبار: أحكام بالإعدام وإحالة للجنايات بقضايا إرهاب في مصر

آخر الأخبار: أحكام بالإعدام وإحالة للجنايات بقضايا إرهاب في مصر

- ‎فيالتغطية الإخبارية
51

التغطية الإخبارية مستمرة من موقع بوصلة الإخباري حيث نقدم لكم أخبار لبنان والعالم

أحالت النيابة العامة القضية المعروفة إعلامياً باسم «اختراق السفارات الأجنبية بمصر عن طريق الهجرة غير الشرعية لـ 14 دولة أوروبية»، منها فرنسا وألمانيا وهولندا وسويسرا والنمسا وآيسلندا وأمريكا وكندا ودول أخرى المتهم فيها 18 شخصاً، للجنايات.

وجاء في التحقيقات أن المتهمين جميعاً أسسوا تنظيماً، وأدار آخرون مجهولون جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من أشخاص عدة، وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في اختراق السفارات الأجنبية في مصر عن طريق أوراق مزورة وأختام مزورة.

وتولى أحد المتهمين إدارة تلك الجماعة وتوزيع المهام على أعضائها واستقطاب المهاجرين المهربين، وتزوير واصطناع المستندات اللازمة للتهريب وتسليم المستندات للمهاجرين واستلامها، عقب ذلك من السفارات المقدمة إليها.

على صعيد متصل، قضت محكمة جنايات مصرية بمحافظة الجيزة، أمس، بمعاقبة ستة متهمين في القضية المعروفة «الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة»، بالإعدام شنقاً وإلزامهم بالمصروفات.

وأسندت النيابة للمتهمين قيامهم في الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016 بقيادة جماعة أسست على خلاف القانون، ومهاجمة فندق الأهرامات الثلاثة، بمنطقة الهرم جنوب غرب القاهرة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر، فضلاً عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

وقرّرت المحكمة، إحالة أوراق متهم في قضية «خلية إمبابة» إلى فضيلة المفتى، وحددت جلسة 30 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

You may also like

آخر الأخبار: بريطانيا تراجع قواعد الحصانة الدبلوماسية بعد حادث مميت

التغطية الإخبارية مستمرة من موقع بوصلة الإخباري حيث