هدية غير متوقعة يمنحها خامنئي للعسكري الذي اسقط الطائرة الأمريكية

هدية غير متوقعة يمنحها خامنئي للعسكري الذي اسقط الطائرة الأمريكية

فاجأ المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي العسكري الإيراني الذي أسقط الطائرة المسيرة الأمريكية التي اخترقت المجال الجوي الإيراني قرب مضيق هرمز.

وذكرت وكالة فارس الإيراني، أن خامنئي أهدى خاتمه الشخصي للعسكري الذي أسقط الطائرة المسيرة الأمريكية مما أدخل الفرحة والسرور ورفع المعنوية للعسكري.

وقال المستشار السابق لوزير الخارجية الإيراني، حسن شيخ الإسلام: “إن خامنئي أهدى خاتمه الشخصي للعسكري الذي تمكن من إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية، يوم 20 يونيو الماضي، “إثر انتهاكها المجال الجوي الإيراني”، مضيفاً: “نحن فخورون بأن أسلحتنا أظهرت فعاليتها وأثبتت ذلك في إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة”.

وأوضح في إطار تطرقه إلى تفاصيل الحادث: “كانت هذه الطائرة المسيرة على ارتفاع 40 ألف قدم، وعندما استهدفتها قواتنا، ارتفعت على الفور إلى 50 ألف قدم، كان تقييمهم أنه لا يمكننا إصابتها لكننا أسقطناها بمنظومة 3 خرداد للدفاع الجوي”.

وتابع شيخ الإسلام قوله: “بعد هذا الحادث، ارتبك التوازن وفشل الأمريكيون في الرد، وقول ترامب إنه تخلى عن الهجوم بسبب الخسائر البشرية لم يكن أكثر من كذبة، لأنهم أسقطوا طائرة ركابنا ولم يأبهوا لذلك”.

You may also like

نساء العراق يطلقن مشروعاً جديداً.. تعرف عليه

أعلن عدد من الشابات العراقيات مساء السبت، عن