الامارات تسحب دعواها ضد قطر والأخيرة تصدر بياناً مفاجئاً

الامارات تسحب دعواها ضد قطر والأخيرة تصدر بياناً مفاجئاً

- ‎فيأخبار العالم
26

سحبت دولة الامارات العربية المتحدة دعواها ضد دولة قطر لدى منظمة التجارة العالمية بشكل مفاجئ وفقاً لما أكدته وزارة الخارجية القطرية التي تلقت الخبر من منظمة التجارة العالمية بشكل رسمي.

وقالت وزارة الخارجية القطرية أنها تلقت رسالة رسمية من أمانة منظمة التجارة العالمية تفيد بسحب دولة الامارات للدعوى التي رفعتها ضد دولة قطر أمام المنظمة.

واعتبرت دولة قطر سحب الامارات لدعواها من منظمة التجارة العالمية انتصاراً كبيراً للدولة القطرية.

وعلى الرغم من سحب الامارات دعواها ضد قطر إلا أن الأخيرة أكدت في بيان لها اليوم السبت، أنها مستمرة في دعواها ضد الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية.

وأكدت أن “قطر مستمرة في الدعوى التي رفعتها أمام منظمة التجارة العالمية ضد الإجراءات غير القانونية التي فرضتها الإمارات منذ الخامس من يونيو 2017 حيث يتوجب على الإمارات سحب تدابيرها غير المشروعة والمخالفة لأحكام واتفاقيات المنظمة”.

وحاليا ما تزال لجنة التحكيم التابعة لمنظمة التجارة العالمية تنظر في الدعوى المقدمة من دولة قطر وستصدر بعد جلسات الاستماع حكما ملزما في شأنها.

وأوضحت الوزارة أن “قرار الإمارات الأخير بشأن سحب شكواها بعد فترة وجيزة من بداية هذا النزاع يؤكد أن قطر كانت وما زالت ملتزمة بجمع الأحكام والاتفاقيات الدولية المرتبطة بمنظمة التجارة العالمية.

وأن الإمارات ليس لديها أي حجج أو أدلة تثبت خلاف ذلك بعد أن رأت أنه من الضروري سحب دعواها رسميا قبل أن تصدر اللجنة المختصة بفض النزاع حكمها النهائي في القضية”.

You may also like

نساء العراق يطلقن مشروعاً جديداً.. تعرف عليه

أعلن عدد من الشابات العراقيات مساء السبت، عن