نسعى دائماً للحصول على شعر كثير وناعم وبشرة نضرة ومشرقة، لكن ما لا نعرفه هو إمتلاكنا لمنتج واحد موجود في كل منزل يساعدنا في تحقيق ذلك.

هذا المنتج هو الفازلين لكننا لا ندرك ما هي فوائده وكيفية إستعماله بالطريقة الصحيحة. لذلك سنتعرف على الفازلين وفوائده وكيف نستطيع الإستفادة منه.

فوائد الفازلين للشعر

يعالج الفازلين الشعر الباهت والتلف ويعمل على تنعيم الشعر ليصبح سهل التمشيط. كما يعمل على لمعانه وإعادة حيويته ومنع جفافه وتقصفه. يرطب فروة الرأس ويشكل طبقة لحمايته من أشعة الشمس الضارة، كما يعمل على الحفاظ على لونه الطبيعي وتوهجه ويحفز الخلايا لنموه وتكثيفه ويخلصنا من القشرة المزعجة.

طريقة استعمال الفازلين للشعر الباهت

عليك بوضع طبقة من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه. فهو أكثر فعالية من أي بلسم، ولا يسبب تساقط الشعر أو أي مشكلة أخرى وستلاحظين الفرق من أول إستعمال.

الفازلين للشعر الجاف والمتكسر

قومي بدهن الأطراف المتقصفة بالفازلين لمعالجته وإعادة الحيوية والصحة إليه. لكن إن كنت تريدين الإستفادة منه بشكل أكبر، ضعيه مساءاً على شعرك واتركيه حتى الصباح.

الفازلين للشعر الخفيف

عليك تدليك فروة رأسك بكمية قليلة من الفازلين ل15 دقيقة. إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو فذلك يعزز نمو شعرك وتكثيفه وتطويله.

فوائد الفازلين للبشرة

مقشر طبيعي للبشرة

يعمل الفازلين على تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت والأوساخ والجراثيم. ضعي كمية صغيرة من الملح مع الفازلين وقومي بفرك جسمك جيداً قبل الإستحمام. بعدها اغسلي جسمك جيداً وستلاحظين بشرة لامعة وأكثر حيوية وشباباً.

مرطب ومغذٍّ للبشرة

يتغلغل الفازلين في أعماق البشرة فيغذيها ويرطبها مما يعطيها ملمساً ناعماً ويحميها من الجفاف والتشققات. إذا كنت تعانين من الجفاف في أنحاء جسمك، قومي بدهن جسمك بالفازلين قبل النوم.

مهدئ للبشرة

كثيراً ما نعاني من تحسس البشرة وإحمرارها بسبب عدة عوامل. لذلك قومي بإستخدام الفازلين في المناطق المتحسسة ليرطبها ويهدئها ويخلصها من الاحمرار. كما يعمل الفازلين على إزالة الندوب التي تتركها الحروق على جسمك ويمنع التهابها ويرطبها ويساعدها في الشفاء بسرعة.

هل كنت تعرف هذه المعلومات عن الفازلين؟ وهل تقوم بإستخدامه بإستمرار؟ شاركونا في التعليقات