أضع بين يديك دليل شامل يمكنك من خلاله أن تصبح يوتيوبر حقيقي، ناجح، مشهور، وقادر على تحقيق آلاف الدولارات بشكل ثابت ومضمون، وبالطرق الشرعية التي تتوافق وقوانين وشروط يوتيوب.
هناك الكثير من المقالات التي تتحدث عن الربح من اليوتيوب في الكثير من المواقع، لا أنوى إضافة مقال جديد لهذه القائمة، ولكني أنوي تقديم دليل متكامل، حصري، موثوق، ومجاني تماماً لكل شاب عربي يتطلع للربح من اليوتيوب.

وهذه بعض أهم النقاط التي أتناولها في هذا الدليل:

أتناول أهم النقاط التي تجعل من اليوتيوب فرصة استثنائية لتحقيق ربح أونلاين.
اجيب بشكل مفصل عن سؤال “ماذا احتاج لكي أربح من اليوتيوب؟”.
أضع أمامك الخطوات التي عليك اتباعها بشكل مفصل لكي تبدأ فعلياً في الربح من اليوتيوب.
أضع بين يديك مجموعة من النصائح والنقاط المهمة جداً التي ستساعدك في رحلتك للربح من اليوتيوب.
اضع بين يديك مجموعة من الكورسات الاحترافية على منصة يوديمي والتي ستساعدك كثيراً على النجاح.

هذه هي الجوانب الرئيسية التي يتم تناولها في المقال، ولكن هذا ليس كل شيء ففي وسط السطور وأثناء الشرح تتعرف على الكثير من النقاط المهمة، ومنها:

إجابة سؤال معدل الربح من اليوتيوب، وكم تربح من ألف مشاهدة.
شروط الربح من اليوتيوب بشرح بسيط وسهل، وكيف تحققها.
ماذا تفعل في حالة لم يكن لديك مهارة تحتاجها للربح من اليوتيوب.
مجموعة من الروابط المهمة الخاصة باليوتيوب، ومنها اكاديمية يوتيوب التعليمية، وصفحة الأحكام والشروط، وصفحة سياسات حقوق الملكية…الخ.

وفوق كل هذا ولأننا في الرابحون نُخصص قسم كامل حول اليوتيوب وكيفية الربح منه، فستجدني أضع لك بين الحين والآخر روابط لمقالات أخرى تتناول شروحات وأفكار ومعلومات متخصصة في نقاط معينة.

ستجد روابط لمقالات مثل: كيفية اختيار فكرة قناة، وشرح خطوات إنشاءها، وطرق ترويج القناة، وكيفية الحصول على مشاهدات أعلى، وشرح استراتيجية الترند، وشرح طرق أخرى مختلفة للربح من اليوتيوب… الخ.

قبل أن نبدأ دي أخبرك أن الربح من اليوتيوب يتطلب وقت، مجهود، واستثمار أيضاً، في الواقع النتائج التي يمكن حصدها تستحق الوقت والمجهود والاستثمار المطلوب.

وها اختبارك الأول في بذل المجهود المطلوب للنجاح قد أتى، وهو دراسة هذا الدليل كاملاً بتركيز وانتباه، وقراءة الموضوعات المرتبطة التي أشير لها أثناء الدليل.

صدقني هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود في المستقبل، وسيجنبك الوقوع في الكثير من الأخطاء، لذا لا تكن كسولاً وانجح في اختبارك الأول.

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟
1- يمثل الفيديو عموماً واليوتيوب خصوصاً وسيلة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.

2- مستخدم الإنترنت غالباً مايكون متكاسل، لذلك يفضل أن يطلع على مايريد على شبكة الإنترنت بأقل الوسائل بذلاً للمجهود، وهذا تحديداً ماتوفره فيديوهات يوتيوب.

3- طبقًا للإحصائيات حول يوتيوب، فإنه وحده يجذب ما يقارب ملياري مستخدم شهريًا.

4- بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يتيحه اليوتيوب، أصبح منتجين الفيديوهات أكثر تحفيزاً لعمل فيديوهات في منتهى الكفاءة والمهنية ولتغطية كافة الاهتمامات الإنسانية.

بناءاً على هذا، أصبح مستخدمي اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط على سبيل الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل كافة مشكلاتهم.

5- يوتيوب يمثل فرصة لكل شخص يمتلك شغف أو اهتمام ما، لتحويل هذا الشغف أو ذلك الاهتمام لفرصة لتحقيق ربح مجزي ومتنامي.

شاهد الفيديو بالأسفل المقدم من أكاديمية يوتيوب، والذي يتحدث عن تحويل الشغف لربح من اليوتيوب.