يبحث الكثير من الأشخاص عن أطعمة لتقوية المناعة والجهاز المناعي لتفادي الإصابة بالأمراض ومنها فيروس كورونا .
نتحدث عن اليوم عن العديد من الأطعمة التي تقوي جهاز مناعتنا عبر تناول الثوم والكركم والبصل وبعض الاطعمة الاخرى .

أطعمة لتقوية المناعة

1-السبانخ
تعد من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهي تحتوي علي نسبة عالية من عنصر الحديد، بالإضافة إلي مضادات الأكسدة، وفيتامين “أ “، وهذا يجعلها من الأطعمة الهامة خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها الجميع، حيث أنها أثبتت كفاءتها في رفع وتقوية الجهاز المناعي بالشكل المطلوب.

2- الكركم
يحتوي الكركم علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا يجعله من النباتات المميزة، في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة به، كالعدوى الفيروسية، ويمكنك وضع معلقة من الكركم على كوب من الحليب وتناوله، أو استخدامه في الطهي.

3-الزنجبيل
يعد التوابل التي أثبتت قدرتها في علاج عديد من الأمراض، وهو أيضا يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي، كما أن الزنجبيل يعد من التوابل ذات الطعم الحارق، إلا أنه أثبت كفائتة في علاج العديد من الأمراض وأبرزها نزلات البرد الشديدة، والانفلونزا، ولذا يمكنك استخدامه كنوع من أنواع التوابل التي توضع علي الأطعمة، وأيضا يمكنك تناوله كمشروب محلاة بالعسل الأبيض لتقوية الجهاز المناعي.

4-العسل
يعد من الأطعمة الهامة التي تعمل علي تقوية الجهاز، والحد من الإصابة بالأمراض الفيروسية، ولذا ينصح بتناول ملعقة منه يوميا في الصباح.

5-البصل
يحتوي البصل علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تجعله من الأطعمة الهامة في تقوية الجهاز المناعي، ويطلق عليه مضاد حيوي طبيعي، لأنه يحافظ علي الجسم من الإصابة أو التعرض لأي مرض عدوي.

6-الثوم
قيمته الغذائية عالية جدا، ويستخدم في تركيب العديد من المضادات الحيوية، ويطلق عليه أيضا أنه مضاد حيوي طبيعي، يقلل فرص الإصابة بالأمراض، فهو يحتوي علي نسبة عالي من مضادات الأكسدة، فيتامين ب، وأ، وسي، ولذا تناوله الدائم يقوي الجهاز المناعي ويحد من الإصابة بالفيروسيات.