التصنيفات
صحة

إخسري وزنك الزائد من دون تعب ومجهود مع هذه النصائح الذهبية

يتطلب الوزن الزائد الكثير والمجهود  والإنضباط لخسارته. فمن منا لم يتبع الأنظمة الغذائية الصعبة من أجل ذلك. لكن إن كنت تريدين أن تخسري بعضاً من وزنك الزائد من دون تعب ومجهود، فعليك إتباع هذه النصائح السهلة.

1- ابدأي وجبتك بكوب من الماء

دائماً إفتتحي وجبة طعامك بكوب من الماء فذلك يساعدك على الحفاظ على معدل الرطوبة في جسمك ويشعرك بالشبع أسرع.

2- استبدلي بعض المكونات البسيطة في كل وجبة

بدل من إستعمال صلصة المايونيز، قومي بإستبدالها بالخل فذلك يوفر لك حوالي 80 سعرة حرارية أقل. وقومي أيضاً بإستبدال الفواكه المجففة بالفواكه الطازجة وأضيفي بعض الخضروات فذلك يقلل من إستهلاكك من السعرات الحرارية.

3- تناولي قطعة من الشوكولا الداكنة

بدلاً من تناولك قطعة من الحلوى أو الكوكيز تناولي قطعة من الشوكولا الداكنة لإشباع رغبتك بالحصول على السكر. ستكونين سعيدة بخسارة بعض السعرات من نظامك اليومي وستستمتعين بحصتك من الشوكولا المرة.

4- تحكمي بكمية ما تتناولينه

عليك الإلتزام بكميات طعام صحيحة وأقل من المعتاد إذا كنت تريدين خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة. فاحرصي على تحديد كمية ما ستأكلينه من وجبة خفيفة بكميات قليل واعتمدي على طبق طعام صغير.

5- تحركي أكثر

أدخلي بعض العادات التي تساعدك على حرق بعض السعرات الحرارية إلى روتينك اليومي. فمثلاً، أثناء عملك، امشي قليلاً في الشركة أو حول مكتبك بين وقت وآخر خلال النهار، استعملي الدرج بدلاً من المصعد، اركني سيارتك في مكان أبعد عن عملك أو منزلك والمشي قليلاً لحرق بعض السعرات.

6- لاتشربِ سعرات حرارية

إشرب الكثير من المياه فهي مهمة جداً لجسم ولا تقومي أبداً بإستهلاك المشروبات الغازية والعصائر  فهي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية.

7- لاتترك مسافات زمنية كبيرة بين الوجبات

أن تترك نفسك تشعر ببعض الجوع أمر لا بأس به لكن أن تتضور جوعاً خلال النهار لتتمكن من تناول حلوى أو وجبة دسمة في الليل سبب كافٍ لتخريب نظامك الغذائي وبقدرتك بعدم حرق السعرات الحرارية. بل قومي بتقسيم وجباتك اليومية إلى خمسة أطباق صغيرة مما يجنبك الشعور بالجوع خلال اليوم.

8- اجعلي وجباتك الخفيفة غنية بالبروتين والألياف

تساعدك الوجبات الغنية بالبروتينات والألياف على حرق الدهون وسهولة الهضم والشبع في الوقت نفسه.

9- عشاء خفيف مبكر

تناولي عشاء خفيف فيجب أن تحتوي وجبتك على 25% فقط من عدد السعرات الحرارية اليومية و يجب أن تكون قبل ساعتين أو ثلاثة قبل النوم.

10- احصلي على قدر كافٍ من النوم

قلة النوم تدفعك إلى تناول المزيد من الوجبات خلال النهار ويزيد شعةرك بالإرهاق. لذلك النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة أمراً ضروري فالجسم يحرق السعرات الحرارية الكثيرة خاصة أثناء النوم.

هل تتبعين إحدى هذه النصائح؟ شاركونا تعليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *