الأول من شهر أكتوبر هو يوم العالمي للقهوة. فمن منا لا يشرب القهوة؟ فهي من مشروباتنا اليومية. لذلك سنطلعكم اليوم على أغلى أنواع القهوة في العالم وعلى الرغم من سعرها، إلا أنها تلاقي رواجاً كبيراً والطلب عليها مرتفع.
فمع بداية عام 2020، وصل حجم السوق العالمية للبن إلى 36.3 مليار دولار مما يشير إلى حجم صناعة وتناول القهوة في مختلف أنحاء العالم فهي مشروب قوي يساعدك على التركيز وخاصة في الصباح.

هيا نتعرف على أغلى أنواع القهوة:

1- قهوة كونا هاواي… سعرها 34$

مصنوعة من مجموعة متنوعة نادرة من حبوب البن. هذه القهوة لها نكهة وطعم رائع. كما أنها متوفرة بكثرة، لذلك فبعض البائعون يستخدمون مزيجًا من قهوة كونا بنسبة 10٪ ومزيجًا أرخص بنسبة 90٪. لذلك إنتبه إذا كنت تحاول شرائها.

2- قهوة لوس بلانس…سعرها 40$

تزرع عائلة Sergio Ticas Yeyes في السلفادور هذه القهوة في مزارعها. تحتوي على نكهات اليوسفي مع خيوط السكر والكراميل البني هي من القهوة الأكثر شعبية.

3- قهوة ستاربكس Quadriginocutuple Frap… 40$ للكوب الواحد

يحتوي هذا المشروب على 48 حبة من إسبرسو، ومسحوق الصويا، ومسحوق البروتين، وتصدر الفراولة، ورقائق الفانيليا، والآيس كريم بالكراميل، ومسحوق البيتزا وموكا الصويا. هذا هو أغلى فنجان يمكن أن تشتريه عند starbucks

4- فازيندا سانتا إينس… سعرها 50$

تزرع بالقرب من قاعدة جبال Mantiquera في البرازيل. تتميز هذه القهوة بنكهتها والحلوة وأيضاً بطعم الفواكه.

5- البن الجامايكي بلو ماونتن… 50$ للرطل الواحد

تزرع فوق 5000 قدم في جبال جامايكا الزرقاء حيث تتساقط الأمطار الغزيرة. تمتاز بنكهة معتدلة بعيدًا عن المرارة التقليدية للقهوة واليابان هي أكبر المستوردين لها.

6- قهوة سانت هيلينا… 79 جنيهاً

تتميز هذه القهوة بنكهة كراميل عالية الجودة وعطرة مع نكهات من الحمضيات، تزرع في جزيرة في المحيط الأطلسي على بعد حوالي 1200 ميل من الساحل الغربي لأفريقيا. لذلك فإن تكلفة نقلها يزيد عن سعرها وكان نابليون بونابرت من عشاق هذا النوع.

7- كوبي لواك… سعرها 160$

تصنع هذه القهوة من زباد نخيل الآسيوية. تستهلك الحيوانات هذه القهوة وتخمرها أثناء الهضم وبعد أن تودع الحبوب في برازها يتم جمعها ومعالجتها. بسبب الأنزيمات التي يفرزها الزباد أثناء عملية الهضم، يقول محبيها أن لها نكهة مميزة وطعم رائع.

8- هاسيندا لا إزميرالدا… 350 جنيهاً

تزرع في بنما في ظل أشجار الجوافة على جانب جبل بارو فهي قهوة نادرة وتتميز بطعمها الشهي.

9- فينكا إل إنخيركو… 500$ 

تصنع من حبوب نادرة وغنية وصغيرة. ويتم تحسين جودة الحبوب بعدة طرق لذلك عشاق القهوة يفضلون هذه القهوة

10- قهوة العاج السوداء… 1100$ للكيلو الواحد

تستهلك الفيلة حبوب البن أرابيكا في تايلاند وتقوم بمعالجتها أثناء الهضم.  يتم تجميعها ومن ثم تحميص هذه الحبوب المطحونة ومعالجتها. وتتميز هذه القهوة بنكهة الأزهار والشوكولاتة والكرز.

هل تشربون إحدى هذه الأنواع من القهوة؟ شاركونا تعايقاتكم