ابتكار تكنولوجيا لشحن الدرونات عن بعد بالليزر !!

ابتكار تكنولوجيا لشحن الدرونات عن بعد بالليزر !!

- ‎فيتكنولوجيا
80

اخترع علماء روس من شركة “إينيرغيا” الحكومية الفضائية تكنولوجيا الشحن فائق السرعة بالليزر، والتي ستستخدم لشحن بطاريات الطائرات من دون طيار.

وتتألف أجهزة الشحن المبتكرة (بقوة 500 واط) من مستقبل ومصدر لأشعة الليزر وجهاز تتبع. واستخدم المهندسون في منظومة “النقل اللاسلكي للطاقة باستخدام أشعة الليزر” للشحن أجهزة بصرية روسية التصنيع وجهاز ليزر ألماني وبطاريات صينية.

وقال فيتالي كابرالوف، أحد القائمين على المشروع، إن الجهاز يمكنه شحن الدرونات بشعاع ليزر مباشرة أثناء تحليقها، وذلك عن مسافة كيلومتر واحد، حيث يركب في الدرون مستقبل من شأنه تحويل شعاع الليزر إلى طاقة كهربائية.

وأكد كابرالوف أن الشحن التام للبطاريات سيستغرق 5 دقائق. وأوضح أن التجارب أجريت على درون رباعي المراوح فرنسي الصنع “Parrot AR.Drone” حيث اختبرت عملية توجيه الشعاع إلى الطائرة والبطارية. وقد أنفق المهندسون الروس لهذا الغرض مبلغا قدره 15 مليون روبل (ما يعادل 250 ألف دولار).

يذكر أن التكنولوجيا الجديدة قد تستخدم لشحن بطاريات الأقمار الاصطناعية. ويتوقع أن تُجرى العام المقبل تجربة نقل الطاقة الكهربائية من المحطة الفضائية الدولية إلى شاحنة “بروغريس” الروسية في المدار الأرضي.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the