6 فوائد سحرية للزبادي في الشهر الكريم !!

6 فوائد سحرية للزبادي في الشهر الكريم !!

- ‎فيصحة ورشاقة
89

الزبادى يعد من أفضل الوجبات الغذائية عند السحور فى شهر رمضان الكريم، نظراً لفوائده والفيتامينات العديدة التى يتميز بها كما أنه يحتوى على البروتينات التى تساعد فى الشعور بالشبع.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجدت دراسة علمية حديثة نشرت الأسبوع الماضي أن النساء اللواتي تناولن الزبادى قبل الطعام عالي الدهون والكربوهيدرات كان لديهما مستويات أقل من الالتهاب في دمهما بعد ذلك من أولئك الذين لم يتناولوا .

ويعتقد أن اللبن الزبادي يعزز بطانة الأمعاء ويمنع دخول السموم إلى مجرى الدم، كما أن له فائدة إضافية لمن يعانون من السمنة المفرطة ، والذين يعانون من انخفاض السكر فى الدم بشكل أسرع.

وقال الباحثون من جامعة ويسكونسن-ماديسون إن “اللبن الرائب أو الزبادى قبل الوجبة هو استراتيجية مجدية لتحسين عملية التمثيل الغذائي بعد الوجبات وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأيض”.

وقال الدكتور “بيتر وهورويل” ، الأستاذ في الطب والجهاز الهضمي في مستشفى جامعة ساوث هيوستون، إن تناول اللبن الزبادي الطبيعي كل يوم يعزز مناعتنا ، والمزاج ، ويقلل مستويات الإجهاد والتمثيل الغذائي.

فوائد الزبادى
1-الزبادى مفيد بشكل خاص للنساء
هناك مجموعات معينة معرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام – مثل النساء بعد انقطاع الطمث والفتيات المراهقات والنساء الحوامل – تحتاج إلى الزبادي بشكل أكثر انتظامًا لأنها واحدة من أغنى مصادر العناصر الغذائية التي تفتقر إليها هذه المجموعات ، وفقاً للدكتورة “إيوليا أولاه” ، أخصائية التغذية بلندن.

على وجه الخصوص ، الزبادي يحتوي على مستوى كبير من اليود الضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

يقدم حوالي 150 جرام (تقريباً وعاء صغير) من الزبادي العادي حوالي ثلث الكالسيوم اليومي من اليود وبناء العظام ، وما يقرب من 15٪ من البروتين اليومي ، على غرار البيضة المسلوقة.

كما يوفر الزبادي 30 في المائة من الفوسفور اليومي الذي نحتاجه للعظام والأسنان السليمة ونحو خمس الكمية الموصى بها من فيتامين ب 12 (الطاقة) والبوتاسيوم (لضغط الدم السليم).

2-الزبادى يعزز صحة القلب
يعتقد أن الدهون المشبعة شيء سيئ ، مما يساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب.ولكن في حالة الدهون في الزبادي ، يبدو أن لها تأثير معاكس، حيث أنها مفيدة للقلب ، وفقاً للدكتور “ميف هانان” ، اختصاصي التغذية بالندن.

وقال الدكتور “هوبز” إن الزبادي المرتفع في الدهون المشبعة يبدو أنه الأكثر فائدة.

يرتبط استهلاك الزبادي أيضًا بخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكري، حيث وجدت دراسة نشرت العام الماضي من قبل كلية الطب بجامعة بوسطن أن النساء اللائي تناولن خمس حصص أو أكثر من الزبادي في الأسبوع كان لديهن خطر أقل بنسبة 20% من الإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالنساء اللواتي لا يأكلنها.

وفي الوقت نفسه وجد تحليل رئيسي في عام 2014 أن تناول كميات أكبر من الزبادي كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، وفقا لما ذكرته دورية BioMed Central Medicine.

3-الزبادى يقلل ارتفاع السكر فى الدم
كشفت تجربة أجرتها جامعة ريدينج في مارس الماضى أن الأطفال الذين تناولوا أكثر من 60 جرام من الزبادي في اليوم كان لديهم ضغط نبضي أقل (قياس مدى شدة الشرايين) ومستويات سكر دم أفضل من الأطفال الذين لم يتناولوها.

وقال الدكتور هوبز ، الذي قاد الدراسة: “إن الأطفال الذين تناولوا الزبادي يومياً كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري في وقت لاحق من حياتهم”.

4-الزبادى يساعد فى التخلص من حساسية الأنف
وجدت دراسة في عام 2015 حتى أن الزبادي البروبيوتيك يمكن أن يساعد في التخلص من حمى القش “حساسية الأنف” وقام باحثون في كلية الطب في جامعة ناشفيل ، الولايات المتحدة الأمريكية ، بمراجعة 23 دراسة شملت أكثر من 1900 شخص ، ووجدوا أن الزبادي أو المكملات الغذائية الحيوية الحيوية تحسِّن نوعية الحياة للذين يعانون من حمى القش ، مقارنةً بالدواء الوهمي.

5-الزبادى يعزز صحة العظام
قام باحثون فى دراسة أجرتها كلية ترينيتي بكولندا في العام الماضي بتحليل السجلات الصحية لأكثر من 5000 شخص ووجدوا أن تناول المزيد من الزبادي يرتبط بزيادة كثافة عظام الورك – وهو مؤشر على عظام أقوى – وانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام بشكل كبير.

6-الزبادى يساعد على خفض الوزن
يقول الخبراء إن الزبادي حتى النوع المرتفع الدهون لا يسبب السمنة، علاوة على ذلك ، وجدت مراجعة نشرتها المجلة الدولية للسمنة في عام 2016 أن استهلاك الزبادي يرتبط مع انخفاض مؤشر كتلة الجسم ، وانخفاض وزن الجسم ، والخصر الأصغر وانخفاض الدهون في الجسم.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that