استشهاد 100 شخص جراء انفجار سيارة مفخخة وسط تجمع للنازحين قرب دير الزور

استشهاد 100 شخص جراء انفجار سيارة مفخخة وسط تجمع للنازحين قرب دير الزور

- ‎فيالتغطية الإخبارية
39
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

استشهد عشرات النازحين المدنيين من ريف دير الزور ليل أمس وجرح آخرين، في انفجار سيارة مفخخة استهدف بها تنظيم داعش أحد تجمعاتهم بين حقل كونيكو وحقل الجفرة النفطيين.
وقالت مصادر إعلامية، إن أكثر من20 قتيلاً سقطوا وأُصيب العشرات بجروح حالة بعضهم حرجة في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم “داعش”، في رتل آليات بين حقل كونيكو وحقل الجفرة النفطيين، وإن الأهالي قاموا بإسعاف الجرحى باتجاه بلدة الصور ومنها إلى مشافي مدينة الحسكة”.
وكان انتحاريان من تنظيم “داعش” هاجما بسيارتين مفخختين في 12 تشرين الأول بالقرب من قرية إبر فاس في ريف الحسكة الجنوبي، وهو ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.
ومن جهة أخرى، وصلت الدفعة الثانية السبت من نازحي أحياء مدينة دير الزور إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق سورية، حسبما قالت مصادر إعلامية.
وقالت المصادر، إن العشرات من أهالي المدينة وصلوا مساء السبت تحت جنح الظلام إلى قرية الحسينية الخاضعة لسيطرة ميليشيا قوات سورية الديمقراطية (قسد) شرق نهر الفرات.
وأكد المصدر أن أكثر من 40 شاباً ورجلا استطاعوا ليل الجمعة رغم برودة مياه نهر الفرات العبور سباحةً إلى قرية الحسينية من أجل التحدث مع قسد لتأمين خروج المدنيين، الذين يُقدر عددهم بأكثر من 700 شخص أغلبهم نساء وأطفال بعد انقطاع الاتصالات”.
وسيطر الجيش العربي السوري مدعوما بحلفائه مس على حويجة قاطع شرق نهر الفرات، وبذلك باتت مدينة دير الزور التي سيطر الجيش السوري قبل أيام على آخر أحيائها التي كانت تحت سيطرة داعش، آمنة. فيما تتجه أنظار الجيش إلى القضاء على آخر تجمعات التنظم الإرهابي في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

وكالات

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

عندما سجنوا امرأة بتهمة سرقة الكهرباء ..جرمانا ..مدير الكهرباء: لا إمكانيات ..ورئيس البلدية يعتذر

Want create site? Find Free WordPress Themes and