كيف تمنع التطبيقات الخارجية من بيع بياناتك

تقول القاعدة “إذا لم تدفع من أجل السلعة فاعلم أنك أنت السلعة”، كثير من التطبيقات تخترق حساباتنا في البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي تحت غطاء خدمات مغرية، ثم تنتقل لمرحلة استخلاص البيانات الشخصية وبيعها مقابل المال والإعلانات. لذا يقترح موقع “لايف هاكر” قائمة خطوات تمنع التطبيقات الخارجية من الوصول لبيانات حساباتكم.

فيسبوك

من أجل التخلص من التطبيقات التي تطارد بياناتكم في “فيسبوك” يكفي الدخول إلى هذا الرابط ثم الضغط على رمز X من أجل إزالة كل التطبيقات التي تبدو لكم غير طبيعية، خصوصاً أن هذه التطبيقات قد تهدد أيضاً بقرصنة حسابكم في أية لحظة.

تويتر

من أجل منع التطبيقات الخارجية من التجسس على بياناتكم في “تويتر” يكفي الدخول إلى هذا الرابط ثم النقر على التطبيقات المشبوهة بين تلك التي تظهر في القائمة. بعض التطبيقات سوف تبقى لدقائق إضافية، مع ظهور زر تراجع بجانبها، لإغرائكم بالتراجع.

إنستاغرام

لا يمكن القيام بهذه الخطوة من تطبيق الموبايل، ستحتاجون الدخول إلى حسابكم عبر الحاسوب ثم إلى هذا الرابط. بعد ذلك يمكنكم أن تحذفوا كل تطبيق لا تريدونه أن يمتص بياناتكم الشخصية.

غوغل

من أجل التخلص من التطبيقات التي تشُكّون في تجسسها على معلوماتكم الشخصية، يكفي الضغط على هذا الرابط، ثم النقر على كل تطبيق على حدة، ثم على إمكانية البحث، ثم OK.

مايكروسوفت

ومن أجل التخلص من مراقبة تطبيقات مشبوهة على حسابكم في “مايكروسوفت”، كل ما تحتاجونه هو الضغط على هذا الرابط، ثم على Edit بجانب التطبيق الذي تودّون حذفه، ثم انقروا على إمكانية الحذف.


'كيف تمنع التطبيقات الخارجية من بيع بياناتك' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla