اكتشاف “مقبرة جماعية” بريف حلب الشرقي

اكتشاف “مقبرة جماعية” بريف حلب الشرقي

- ‎فيالتغطية الإخبارية
231
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عثرت الجهات المعنية في ريف حلب الشرقي أمس، على مقبرة جماعية تضم جثامين 8 شهداء من المدنيين كان إرهابيي تنظيم “داعش” قتلوهم في مدينة ديرحافر.
وبيّن قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي، أن هذه المقبرة تضم جثامين لثمانية شهداء من المدنيين ممن قام تنظيم “داعش” الإرهابي بقتلهم بتاريخ 26-6-2014، لرفعهم علم الجمهورية العربية السورية في عدة أماكن في مدينة ديرحافر، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية وأفادات الأهالي بينت أن الإرهابيين عمدوا بداية لاعتقال المذكورين لمدة شهر قبل أن يقوموا بقتلهم وترك جثامينهم معلقة مدة ثلاثة أيّام في ساحة البلدة ثم تم إخفاء الجثامين.
وأوضح اللواء الشلي أنه بناء على معلومات وردت السبت تفيد بوجود مقبرة جماعية ضمن أراضي مؤسسة استصلاح الأراضي في المنطقة، توجهت الدوريات الشرطية برئاسة مدير منطقة ديرحافر وفريق من المعنيين إلى الموقع المذكور وجرى استخراج الجثامين الثمانية ونقلها إلى الطبابة الشرعية، حيث تم حتى الآن التعرف إلى هوية أربعة من الشهداء من ذويهم من خلال بقايا ثيابهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في مثل هذه الحالات.
وأعاد الجيش العربي السوري في الثلاثين من آذار الماضي الأمن والاستقرار لمدينة ديرحافر و26 بلدة وقرية في محيطها بريف حلب الشرقي، بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” هناك.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

عندما سجنوا امرأة بتهمة سرقة الكهرباء ..جرمانا ..مدير الكهرباء: لا إمكانيات ..ورئيس البلدية يعتذر

Want create site? Find Free WordPress Themes and