الرضاعة الطبيعية إلى المناهج الدراسية البريطانية !!

الرضاعة الطبيعية إلى المناهج الدراسية البريطانية !!

- ‎فيصحة ورشاقة
81

أكد عدد من خبراء الصحة فى بريطانيا ضرورة تعليم الفتيات كيفية الرضاعة الطبيعية بالمدارس، وحثهن على الحصول على مساعدة طبية، فى الوقت الذى كشف فيه تحليل جديد أن المملكة المتحدة بها أدنى معدل للرضاعة الطبيعية فى العالم.

وكشفت البيانات الصادرة عن “هيئة خدمة الصحة الوطنية” بالمملكة المتحدة، أنه يتم تغذية 81% فقط من الأطفال فى بريطانيا عن طريق الرضاعة الطبيعية، ما يعنى أن أكثر من 150.000 طفل يفقدون حليب الأم والرضاعة الطبيعية كل عام، وفقا لبيانات منظمة “اليونيسيف” وذلك رغم الحملات الحكومية المتكررة لتعزيز معدلات الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى.

وطالبت “الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال” فى بريطانيا بضرورة إضافة طريقة الإرضاع من خلال الرضاعة الطبيعية إلى المناهج الدراسية حتى يتمكن الأطفال من تعلم أنه يعد أمرا طبيعيا وأفضل مصدر لتغذية الطفل، وتزعم منظمة “اليونيسيف”، التى عكفت على تقييم معدل الرضاعة الطبيعية فى 123 بلدا، أن ما يقرب من 8 ملايين طفل فى جميع أنحاء العالم يفتقدون الرضاعة الطبيعية كل عام.

وكشفت منظمة اليونيسيف النقاب عن أن معدلات الرضاعة الطبيعية تعد الأدنى لها، حيث بلغت 55% فى مقابل تصدر سريلانكا الرسوم البيانية للرضاعة الطبيعية، حيث تقوم 99.4% من الأمهات بالرضاعة الطبيعية.

وعلى الرغم من حملات التوعية والتشجيع على الرضاعة الطبيعية وفوائدها فى بريطانيا، أكدت “هيئة خدمة الصحة الوطنية” بالمملكة المتحدة، على أن معدلات الرضاعة الطبيعية بالكاد تحسنت فى السنوات الأخيرة.

You may also like

برشلونة ينسحب من صفقة نجم تشيلسي

برشلونة الإسباني قرر الانسحاب من صفقة نجم تشيلسي