لمستخدمي آيفون.. تعرفوا إلى أسباب توقف الهاتف عن العمل وطرق حلها

يعاني أغلب مستخدمي هواتف آيفون من توقف الهاتف فجأة عن العمل والتجمد، أي يكون غير قادر على الاستجابة لأي من الأوامر التي يقوم بها المستخدم، وهو ما يثير بعض التخوفات لدى البعض، وهناك أسباب متعددة وراء هذا الأمر تعرف عليها وطريقة التغلب عليها فيما يلي:

عيوب فى البرمجيات

السبب وراء توقف الجهاز عن العمل يمكن أن يكون خطأ في البرمجيات، أو يمكن أن ينشأ من أسباب بسيطة مثل انخفاض مساحة التخزين، أو أن الكثير من التطبيقات المفتوحة تطغي على معالج الهاتف.

وفي هذه الحالة، هاتفك سيتوقف عن الاستجابة لأوامرك بانتظام، وأفضل حل لهذه المشكلة هو عمل reset للجهاز الخاص بك، والذي سوف يمسح كل البيانات، لذلك يجب الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، بحيث لا يتم حذف البيانات والتطبيقات الأساسية.

ويمكنك عمل reset لهاتفك من خلال الانتقال للإعدادات ومنها general وبعدها Reset ومنها Erase All.

التحديثات والتطبيقات

يمكن أن تتسبب التحديثات أيضًا في تجميد الهاتف، على سبيل المثال كانت هناك تقارير عن أن آيفون 6 توقف عن العمل بعد تحديث 10.3.1 ios في هذه الحالة، فإن الحل سيكون العودة للإصدار القديم أو انتظار التحديث الذي يصلح هذا الأمر.

وليس هذا فقط بل بمكن للتطبيقات أيضًا أن تتسبب في تجميد الجهاز، في بعض الأحيان، قد يكون تطبيق معين غير مستجيب يتسبب في توقف هاتفك بالكامل، في هذه الحالة يمكنك ببساطة القيام بعمل soft reset عن طريق الضغط باستمرار على زر power حتى تظهر رسالة slide to power off ثم اضغط على زر home لمدة 6 ثوان.

(اليوم السابع)


'لمستخدمي آيفون.. تعرفوا إلى أسباب توقف الهاتف عن العمل وطرق حلها' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla