أفضل 5 أنشطة للمراهقين في الصيف !

أفضل 5 أنشطة للمراهقين في الصيف !

- ‎فيصحة ورشاقة
417

قريباً تبدأ العطلة الصيفية، وإبنك المراهق سيكون فرِحاً بانتهاء السنة المدرسية، وقدوم أيام الراحة والاسترخاء والتسلية. وذلك يبدو خياراً جيداً للأسبوع الأول، لكن وبعد ذلك، هل من الصحي أن يمضي طيلة أيام العطلة مستلقياً يشاهد التلفاز أو ممسكاً بهاتفه الذكي يتصفح مواقع التواصل الإجتماعي ويجري المحادثات مع أصدقائه الواقعيين أو الإفتراضيين؟

ثمة العديد من النشاطات المفيدة من الناحية الجسدية والنفسية والاجتماعية التي يمكن للمراهق أن يشغل نفسه بها خلال فترة الصيف، فشجعيه على القيام بها لملء وقت فراغه الدراسي بطربقة مسلية ونافعة.

1-التخييم والنزهات والسفر

كلنا يعرف مدى التأثير الإيجابي الذي يحدثه التواجد في الطبيعة على نفوسنا، والتخييم هو نوع من النشاطات التي تعلم ابنك المراهق كيفية الإتكال على نفسه في الطبيعة وابتكار الطرق لحل المشاكل اليومية. كما أن إمضاء فترة في أحضان الطبيعة مع العائلة أو الأصدقاء يخلق السلام والذكريات الجميلة في نفسه.

بينما النزهات البعيدة داخل البلد، كما والسفر إلى الخارج إذا أمكن، يمنحانه فرصة التعرف إلى أماكن جديدة وعادات وحضارات جديدة، ويساهمان في انفتاحه وتوسيع آفاقه الثقافية والاجتماعية.

2-الأعمال التطوعية

سيساعده هذا النوع من النشاطات في التعرّف على العالم من منظار جديد، ويجعله يدرك قيمة مساعدة الآخرين الذين هم بحاجة إلى دعم اجتماعي أو صحي، يبعده عن الأنانية ويشعل مشاعر المحبة والإنسانية في قلبه، كما أن الأعمال التطوعية تسمح لابنك ببناء صداقات ضمن إطار صحي ومفيد على المستوى الإنساني.

3-ممارسة الهوايات

العطلة الصيفية هي الوقت الأمثل لممارسة الهوايات التي يحبها ابنك بقدر ما يشاء، بعيداً عن ضغط الواجبات المدرسية والامتحانات وغيرها. فشجعيه على الإستفادة من هذه الفترة لتمكين مهاراته بما يخص الهواية التي يحبها إن كانت فنية، رياضية، أو غير ذلك.

4-الرياضات الصيفية

يعشق المراهقون النشاطات الرياضية الصيفية كالسباحة والرياضات المائية الأخرى، وهي طريقة رائعة لقضاء صيف جميل ومنتعش برفقة العائلة والأصدقاء.

5-وظيفة صيفية

لم يتبقَ إلا بضع سنوات حتى يقرر ابنك المراهق كيف ستكون حياته المستقبلية، وما هو نوع المهنة والتوجّه الذي سيتخذه لحياته المستقبلية. لذلك من المفيد أن يبدأ منذ سن المراهقة باكتشاف الحياة العملية، تحمّل المسؤولية وجني بعض المال.

كما أنه من الممكن أن يجرّب أكثر من نوع واحد من الوظائف في سنوات المراهقة حتى يكوّن فكرة عن المجال الذي يستهويه، فيكون اختياره لمهنة المستقبل صائباً.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the