6 أسباب جسديّة ونفسيّة لارتخاء العضو الذكري بعد انتصابه !

6 أسباب جسديّة ونفسيّة لارتخاء العضو الذكري بعد انتصابه !

- ‎فيصحة ورشاقة
101

يُعتبر ارتخاء العضو الذكري من أصعب المواقف التي قد تواجه الرّجل وأكثرها إحراجاً له، إلى حدّ أنّها تؤثّر سلباً على ثقته بنفسه وأحياناً على حياته الجنسيّة.

فما هي أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى ارتخاء العضو الذكري بعد انتصابه؟ 

مشاكل في الدورة الدمويّة

تعتمد آليّة الانتصاب على زيادة تدفّق الدم إلى العضو الذكري؛ فإذا كانت الدورة الدمويّة في جسم الرّجل تعاني من بعض المشاكل الصحّية كالإصابة بالسكري أو ارتفاع ضغط الدم أو زيادة الكولسترول وغيرها، فإنّ الانتصاب سوف يتأثّر سلباً ويؤدّي ذلك إلى فقدان الانتصاب المفاجئ وارتخاء العضو.

الخلل الهرموني

إنّ نقص هرمون التستوستيرون يُعتبر من أشهر الأسباب التي تؤدّي إلى ارتخاء العضو الذكري المفاجئ بعد الانتصاب؛ وقد يحدث هذا الخلل نتيجة مشاكل في الغدة النخاميّة أو كأثرٍ جانبي لتناول بعض الأدوية.

الحالة النفسيّة السيّئة

تتخطّى آثار الاكتئاب والحالة النفسيّة السيّئة التأثيرات النفسيّة وتؤثّر بشكلٍ مباشر على الانتصاب متسبّبة بارتخاء العضو المفاجئ بالإضافة إلى خللٍ في وظائف الجسم الحيويّة عموماً والجنسيّة خصوصاً.

التدخين والإدمان على الكحول

يؤدّي التدخين إلى انقباض الأوعية الدمويّة، ما يُقلّل من كمّية الدم المتدفّقة إلى العضو الذكري وبالتالي ارتخاء العضو الذكري المفاجئ وضعف الانتصاب.

كما أنّ الإدمان على شرب الكحول يسبّب خللاً عاماً في الأداء الجنسي، حيث يمثّل ضعف الانتصاب وفقدانه بطريقةٍ مفاجئة أحد أبرز أعراضه.

بعض العقاقير الطبيّة

إنّ تناول بعض العقاقير الطّبية يؤثّر بشكلٍ مباشر على الحياة الجنسيّة للرجل مسبّباً ارتخاء العضو الذكري بشكلٍ مفاجئ وضعفاً في الانتصاب. ومن هذه الأدوية تلك التي تعالج القلق والسرطان وضغط الدم المرتفع بالإضافة إلى بعض المسكّنات والمهدّئات.

القلق بشأن الأداء الجنسي

يعاني بعض الرّجال من مشاكل تتعلّق بالحياة الجنسيّة نتيجة القلق المفرط حيال أدائهم الجنسي، بحيث تتحوّل العلاقة الحميمة إلى محفّز سلبي للأعصاب والدماغ، ما يؤدّي إلى الفشل في العلاقة من خلال ارتخاء العضو الذكري المفاجئ.

هذه الأسباب الـ6 ذات التأثير القوي على الانتصاب، من الممكن تفاديها من خلال التحلّي بالثّقة بالنفس والانتباه للصحّة العامة التي تؤثّر مباشرة على الصحّة الجنسيّة.

You may also like

برشلونة ينسحب من صفقة نجم تشيلسي

برشلونة الإسباني قرر الانسحاب من صفقة نجم تشيلسي