شتوتغارت يقسو على بايرن ميونيخ برباعية….هامبورغ يهبط وهوفنهايم يتأهل للأبطال

شتوتغارت يقسو على بايرن ميونيخ برباعية….هامبورغ يهبط وهوفنهايم يتأهل للأبطال

- ‎فيرياضة
64

هامبورغ يهبط للمرة الأولى بتاريخه وهوفنهايم يقتلع المركز الثالث من دورتموند

نجح شتوتغارت بالحصول على المركز السابع بالبوندسليغا بعد فوزه الكبير على مضيفه بايرن ميونيخ بأربعة أهداف لهدف في آليانتس آرينا بمباراة شهدت على تألق الجناح اليوناني دونيس 21 عاماً الذي تلاعب بدفاع البافاري.

وافتتح شتوتغارت التسجيل عن طريق غينشيك الذي استثمر مجهود دونيس الرائع “د5” ورغم تسجيل توليسو للتعادل “د21” إلا أن البافاري لم ينجح باستثمار فرصه أمام تألق الحارس الرائع زيلر ليأتي العقاب من دونيس الذي استغل تمريرة خاطئة من توليسو وتلاعب بزوله قبل أن يتفوق على أولرايش ويسجل الهدف الثاني “د42”.

بالشوط الثاني واصل شتوتغارت التميز من خلال المرتدات فتابع أكولو عرضية إنسوا برأسية رائعة سجل منها الهدف الثالث “د52” قبل أن يُضيف غينشيك الهدف الرابع مستغلاً كرة أبعدها أولرايش “د55” ورغم سيطرة بايرن بآخر نصف ساعة إلا أنه لم ينجح بتغيير النتيجة ليتلقَ أقسى هزيمة هذا الموسم.

بهذا الفوز نجح شتوتغارت بالتقدم للمركز السابع مستثمراً سقوط فرانكفورت أمام شالكه بهدف سجله بورغشتالير وبالتالي سيتمكن النادي الجنوبي من المشاركة بالدوري الأوروبي الموسم القادم بحال فوز بايرن على فرانكفورت بنهائي كأس ألمانيا.

وحصل هوفنهايم على المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدف وهو ما جعل الأخير ينتقل للمركز الرابع الذي كاد أن يخسره لولا فوز ليفركوزن الصغير على هانوفر.

واستثمر كراماريتش تمريرة خاطئة من بوركي ليفتتح التسجيل “د26” ورغم معادلة رويس للنتيجة “د58” أعاد زالاي التقدم لفريقه مستثمراً تمريرة كراماريتش الرائعة “د63” ومن ثم استغل كاديرابيك ارتباكاً داخل منطقة الجزاء بعد إبعاد أكانجي لكرة على خط المرمى ليسجل الهدف الثالث الذي ضمن لهوفنهايم تحقيق المطلوب من خلال الانتصار بفارق هدفين.

وكان ليفركوزن بحاجة للفوز بفارق 5 أهداف كي يُخرج دورتموند من دائرة دوري الأبطال وبدا أنه يسير على الطريق الصحيح حين تقدم بثلاثية نظيفة عن طريق ألاريو “د3- د18” وبراندت “د55” لكنه لم ينجح بإضافة المزيد من الأهداف وباللحظات الأخيرة قلص هانوفر الفارق عن طريق فولكروغ وهارنيك لينتهي اللقاء على فوز المضيف بثلاثة أهداف لهدفين.

وهبط هامبورغ للدرجة الثانية للمرة الأولى بتاريخه بعد أن نجح فولفسبورغ بتحقيق الانتصار على كولن بأربعة أهداف لهدف ليضمن الفولفي خوض مباراة ملحق “الصعود- الهبوط” أمام ثالث الدرجة الثانية هولشتاين كيل.

وتقدم هامبورغ عن طريق ركلة جزاء سجلها آرون هانت ورغم تسجيل درميتش التعادل أعاد هولتبي التقدم لفريقه بالشوط الثاني وفي آخر دقائق الوقت بدل الضائع قامت الجماهير برمي مفرقعات على أرض الملعب مما تسبب بإيقاف اللقاء قبل أن يودّع الفريق الدوري رسمياً علماً أنه كان الفريق الوحيد الذي تواجد بكل مواسم البوندسليغا.

بباقي المباريات فاز لايبزيغ على مضيفه هيرتا برلين بستة أهداف لهدفين ليضمن التأهل للدوري الأوروبي رفقة ليفركوزن كما فاز فرايبورغ على ضيفه آوغسبورغ بهدفين نظيفين وبريمن على مضيفه ماينتس بهدفين لهدف.

You may also like

برشلونة ينسحب من صفقة نجم تشيلسي

برشلونة الإسباني قرر الانسحاب من صفقة نجم تشيلسي