برقم قياسي غريب.. نجم مانشستر سيتي يدخل موسوعة جينيس!

برقم قياسي غريب.. نجم مانشستر سيتي يدخل موسوعة جينيس!

- ‎فيرياضة
84

إيديرسون يدخل موسوعة جينيس برقم قياسي غريب

احتفل لاعبو مانشستر سيتي والجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا وانصار النادي، رسميا بتتويج الفريق بطلا للدوري الانكليزي على اثر نهاية مباراته مع ضيفه هادرسفيلد بالتعادل السلبي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة الاحد الماضي.

وكان مانشستر سيتي قد توج بطلا قبل ثلاثة اسابيع للمرة الخامسة في تاريخه، علما ان اللقب هو الثالث ايضا في اخر سبعة مواسم.

ولم تتوقف الأرقام القياسية التي حققها مانشستر سيتي عند حد مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز فقط، بل أن الحارس البرازيلي إيدرسون قد حقق رقمًا قياسيًا تاريخيًا بأطول ضربة مرمى في تاريخ كرة القدم والتي تجاوزت 73 مترًا ليدخل على إثرها موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وكان إيديرسون قد حقق موسمًا خياليًا مع “سيتي” جعل المراهنين على فشله في بداية الموسم يرفعون له القبعة احترامًا للأداء غير المتوقع الذي قدمه، حيث تعاقد معه مانشستر سيتي قبل بداية الموسم الحالي قادمًا من بنفيكا في صفقة قياسية مقابل 41 مليون يورو كثاني أغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم بعد الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون.

وكان مانشستر سيتي عادل الرقم القياسي لاكبر عدد من الانتصارات في الدوري الانكليزي الممتاز (30 فوزا بالتساوي مع تشلسي) ويستطيع تحطيم رقمين اضافيين في عدد النقاط (95 لتشلسي موسم 2004-2005) حيث يملك 94 نقطة مع مباراتين متبقيتين له، بالاضافة الى اكبر عدد من الاهداف الذي يملكه تشلسي ايضا برصيد 103 اهداف موسم 2009-2010 (سجل حتى الان 102).

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر