ابتكار غسالة تحول قمامة منزلك الى مياه ساخنة !!

ابتكار غسالة تحول قمامة منزلك الى مياه ساخنة !!

- ‎فيتكنولوجيا
118

طور مخترع بريطانى يدعى نيك سبنسر محرّك غسالة تبلغ تكلفته 4,700 دولار لتحويل القمامة إلى وقود كافى لتوفير الماء الساخن لمنزلك، إذ يمكنها تحويل البلاستيك وفضلات الطعام، وحتى الحفاضات القذرة إلى ماء ساخن فى غضون ثمان ساعات فقط.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تحرق هذه الآلة التى تعد فى حجم آلة الغسيل النفايات بين عشية وضحاها لابتكار مادة تشبه الفحم، وخلال عملية إنشاء الفحم، يتم إنتاج حرارة هائلة تسخن الماء داخل غلاية ملحقة.

ويعتقد سبنسر أن اختراعه الذى كلفه 16,000 دولارأمريكى لابتكاره، يمكن أن يكون له سمة مشتركة فى مطابخ الناس فى المستقبل، كما يجرى حاليا اختبار النماذج الأولية فى منزل ومقهى ومشروع آخر فى ورسيسترشاير ببريطانيا.

وجاءت هذه الفكرة لـ “سبنسر” أثناء تشغيل مصنع إعادة التدوير، والذى كان يرسل أسطولاً من الشاحنات لجمع المواد المتجددة، لذا شعر إنه قد يكون من الممكن تبسيط العملية إذا استطاع الناس حرق نفاياتهم فى المنزل.

وقال سبنسر: “أتوقع فى المستقبل أن يتخلص الناس تمامًا من جمع النفايات، والمواد الوحيدة التى يتم إعادة تدويرها هى الزجاج والمعدن، فمن غير الفعال تمامًا جمع النفايات من المنزل ليتم نقلها إلى موقع، حيث يتم حرقها لتوليد الحرارة اللازمة لتشغيل منزل شخص ما، لذا أردت أن أبسط هذه العملية، وأن أبنى شيئًا يمكنه القيام بمهمة استخدام هذه المواد لتوليد الحرارة على نطاق أصغر”.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر